افتتاح بطولة كأس العالم لليد في قطر أمس

الجمعة 16 كانون ثاني 2015

افتتاح بطولة كأس العالم لليد في قطر أمس

حضر الإسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ الألماني المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم لليد بقطر والتي انطلقت بالأمس، بمواجهة بين منتخب قطر ونظيره البرازيلي.

 

تلقى المدرب الإسباني دعوة لحضور المباراة من المدير الفني لمنتخب قطر لكرة اليد مواطنه فاليرو ريفيرا. و يُذكَر أن هذا الأخير هو مَن درّب منتخب بلاده وأوصله للفوز ببطولة كأس العالم الماضية التي جرت في إسبانيا منذ سنتين. كما وأنّ نادي بايرن ميونيخ يُقيم معسكراً تدريبياً في قطر حاليّاً استعداداً للدور الثاني من الدوري الألماني.

 

جاء تعليقاً في بداية هذه البطولة رأي نجم المنتخب السعودي لكرة اليد محمد الزائر أن مشاركة فريقه في مونديال 2015 في قطر فرصة لاكتساب الخبرة ولكنّه لا يتوقّع تحقيق مركز مرموق في نهائيّاتها. فالسعودية لم تتأهل رسمياً إلى كأس العالم لكرة اليد، لكنها أخذت ماكان البحرين المنسحبة من البطولة.

 

وأوضح الزّائر أنّ في البطولة السابقة أنهى المنتخب السّعودي المنافسة محتلّاً المركز التاسع عشر.وبما أنّ هذه السّنة قد انضمّ إلى المنتخب لاعبون كثر من عنصر الشّباب تنقصهم الخبرة والتّمرّس لذلك، تمنّى تحقيق النتيجة نفسها أو مركز أعلى. على أمل أن يكتسب الفريق المزيد من الخبرة لتحقيق الانتصارات في المواسم اللاحقة.

 

من جهة اخرى، أكد مدير بعثة المنتخب السعودي، سمير عبد الله أن مهمة فريقه في المونديال ستكون صعبة لكنّهم سيبذلون ما بوسعهم لتشريف وطنهم، مع العلم أن القرعة أوقعتهم في مجموعة قوية جدّاً تتألّف من إسبانيا بطلة العالم والدنمارك وصيفتها وروسيا.