نصائح لتبدو أكثر أناقة في عام 2015

السبت 17 كانون ثاني 2015

نصائح لتبدو أكثر أناقة في عام 2015

عند قدوم العام الجديد، تتغيّر بعض اتجاهات الموضة لتعطي مظهراً جديداً للرجل الأنيق، فالرجل الذي يحرص على أناقته،يجب عليه ان يراعي بعض النصائح عند اختيار ملابسه لهذا العام، فهذا العام سيتمّ التركيز على مظهر رجل الأعمال الكاجوال، والألوان والنقوش والموديلات الجريئة، كما يُحبَّذ أن يكون لديه خزانة ملابس متكاملة، بحيث يستطيع ان ينتقي منها وهو مغمض العينين، ومع ذلك يبدو أنيقاً.

 

وقد قمنا بتقسيم هذه النصائح الى قسمين ليسهل على المهتمّين بالموضة اتّباعها، خمسة منها للمبتدئين ،وخمسة للأكثر اتّباعاً للموضة.

 

نصائح للمبتدئين 

1.     اختر حذاءً ذو نوعية عالية:

 

احرص على ارتداء أحذية جيدة تزيد من أناقتك ،ولا تنسَ الاهتمام بأحذيتك وتلميعها مرة كل أسبوع على الأقلّ .

 

2.     اختر خياطاً جيداً:

 

اذا عثرت على خيّاط جيد وأنشأت صداقة معه فسوف يحدث تغييراً كبيراً في أناقتك ، فهو يستطيع بخبرته أن يساعدك في انتقاء ما يناسبك من الأزياء، وكذلك يستطيع مساعدتك أثناء إجراء البروفات للملابس.

 

3.     تخلّص من الملابس الزائدة:

 

لا تحتاج الى الكثير من الخيارات ولكنّك تحتاج الى الخيار الصائب، وهذا يكون باختيار القطع الكلاسيكية والتي يمكن ارتداؤها بأكثر من إطلالة، مثل (جاكيت منسوج كحلي اللون، سروال رمادي من الجوخ، جينز داكن اللون، قمصان ذات قصَات جميلة وألوان حيادية). تخلّص من جميع الملابس التي لم ترتديها لمدة سنة، او التي لن ترتديها ثانية، ثم اكتب قائمة بعشر قطع من الأزياء تريد اقتناءها خلال العام القادم، اشتر أجود الأنواع التي تتحمّلها ميزانيتك ، وتخلّص من أي قطعة لا تعطيك مظهراً أنيقاَ.

 

4.     الأكسسوارات: 

 

التفاصيل الدقيقة تظهر أناقتك، وتضيف إليها لمسة شخصية وبُعداً آخر، فربطة العنق المصنوعة من الصوف المنسوج أو قماش التويد أو المحاكة من الخيوط الحريرية، تعطي حياة لملابسك، كذلك الأمر بالنسبة لمحارم الجيب، واللفحات المصنوعة من الكشمير، وقفّازات الجلد الطرية، والجوارب ذات الألوان والموديلات الجريئة.

 

5.     قانون اختر اثنين من ثلاثة :

 

حاذر أن تختار اكثر من قطعتين منقوشتين، فمثلاً القميص الأزرق المخطّط مع ربطة عنق رمادية ذات رسمات مربّعة ، مع جاكيت كحلي، هو مثال قطعتين منقوشتين من ثلاثة، أضف اليها قطعة ثالثة وستدمّر أناقتك كلياً. كذلك يجب أن يكون واحداً من ثلاثة ألوان حيادي كي تهدأ بقية الألوان .

 

نصائح لعاشقي الأناقة ومتتبّعي الموضة:

 

1.     تسوّق بذكاء:

 

لا تعني الماركات المشهورة بالضرورة أزياء جميلة، فالزّي الجميل هو الذي يناسبك والذي تبدو أنيقا حين ترتديه. المبدأ المفيد هو عدم إنفاق نقودك على قطع مثل القمصان وربطات العنق، بل وفّرها لتنفقها على البدلات والمعاطف والاحذية.

 

2.     الحقائب:

 

تجنّب حمل الحقائب الرياضية إلى عملك، واستخدم حقيبة من قماش واقٍ من المطر ذات نوعية جيدة، والأفضل أن تكون من الجلد. 

 

3.     توخّى الإلهام:

 

لا تستمع فقط لما تقوله دور ومجلات الأزياء، تأمّل ماذا يرتدي من حولك واستوح منه ما يناسب ذوقك الشخصي، كذلك استلهم من البيئة حولك، فمثلا دع الزهور تلهمك في الربيع، واخترْ اللون الأصفر المستوحى من الشمس في الصيف، وضع لمسة من ألوان ورق الأشجار المتساقطة في الخريف.

 

4.     لا تدع الموضة تستعبدك:

 

تتغيّر الأزياء بشكل دوري ومتناقض ، ومحاولتك اللحاق بها سينهك قدراتك المالية، لذا تخيّر منها ما يناسب  ذوقك، فإن كنت تحب التأنّق كثيراً يمكنك أن تنتقي ربطة عنق أو منديل جيب مزهَّر بألوان الموضة.

 

5.     لا تأخذ كلام بيوت الأزياء بشكل حرفي:

 

هناك فائدة كبيرة في سماع كلام الأخصائيين في الأناقة، ولكن تذكّر دوماً أن اللمسة المتميّزة  في الأناقة تأتي من أسلوبك الشخصي الخاصّ.