أسطورة الأزياء مارك جاكوبس

الجمعة 16 كانون ثاني 2015

أسطورة الأزياء مارك جاكوبس

وُلد المصمم مارك جاكوبس في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1963،  وبعد تخرّجه من الدراسة الثانويّة المتخصصّة بفنّ التصميم عام 1981، التحق بكلية ﭙارسونز لمتابعة دراسته بتصميم الأزياء. وهناك كطالب تصميم  في المدرسة نال جاكوبس عدداً من الجوائز والتكريمات من أهم مدارس تصميم الأزياء،وتخرّج جاكوبس بدرجة الشرف وحصد جائزة مصمّم العام.

 

عمل جاكوبس مع شركة لويس فوتون الفرنسية ، وأيضاً في مجلة (تايم) الأمريكية ، وفي 1986 صمّم جاكوبس أوّل تشكيلة له تحت مظلّة ماركته الخاصّة المُسمّاة باسمه "مارك جاكوبس". في السنة التالية منح جاكوبس درجة الشرف لكونة أصغر المصمّمين سناًّ ممّن تمكّنوا من حصد جائزة في التصميم، فمنحته جمعيّة مصمّمي الأزياء الأمريكيّين شرف الحصول على جائزة (بيري إيليس) التي يتمّ منحها لأصغر مصمّم موهوب.



وفي ربيع 2001 أطلق جاكوبس خطّه الثاني "مارك من مارك جاكوبس". وتوالت النجاحات بتلقّيه سبع جوائز من جمعيّة مصمّمي الأزياء الأميركيّين كان من ضمنها: "مصمّم العام عن الأزياء النسائيّة الجاهزة"، "مصمّم العام عن الأكسسوارات"، و"مصمّم العام للملابس الرجاليّة الجاهزة".

 

وتقدّم محلات مارك جاكوبس تشكيلات مميّزة من الأزياء النسائية والرجالية وأزياء الأطفال ، وعلامته التجارية الأنيقة يكمّلها خط أكسسوارات مميّز من الحقائب والأحذية والساعات بالإضافة إلى مستحضرات التجميل.

 

واختير مارك جاكوبس عام 2010 من بين أكثر 100 شخص لهم نفوذ في العالم.وهو حالياً يعيش في العاصمة الفرنسية باريس.