ساعات Montblanc تطلق سوارها الإلكتروني الجديد

الثلاثاء 13 كانون ثاني 2015

 ساعات Montblanc  تطلق سوارها الإلكتروني الجديد

واحدة من التحديات الكبرى التي تواجهها شركات صناعة الساعات الفاخرة اليوم، هو الدخول إلى عالم الساعات الذكية، وفيما إذا كان محبي الساعات الفاخرة على استعداد أن يتخلوا عن ساعاتهم الغالية بتقنياتها الميكانيكية المحدودة، ويتجهون نحو ساعات أقل فخامة ولكن أكثر تطوراً وفعالية وذكاء.

 

على أي حال، فمهما كانت التحدّيات كبيرة، فإنّ شركة الساعات السويسرية الشهيرة "مون بلان – Montblanc"، تعتقد أنّها تستطيع أن تواجهها، وأن ترضي جميع زبائنها، ولأولئك الذين يعشقون التكنولوجيا الذكية، فبالتأكيد عند "مون بلان" الحل الأفضل، وهو بكل بساطة وضع التقنيات الالكترونية الذكية في سوار.

 

الأن أصبح بإمكان زبائن ساعات "مون بلان" أن يتمتّعوا بفخامة ساعاتهم الأنيقة، وفي نفس الوقت تلقّي الاشعارات والمعلومات عن الرشاقة وغيرها من الأمور من خلال شاشة موجودة على الجهة الداخلية لمعصم اليد.

 

إنّه السوار الالكتروني، بالتقنية الذكية المتطوّرة الذي أعلنت عنه مؤخّراً ساعات "مون بلان" سوار من خلال رسالة إلكترونية أرسلتها الشركة لزبائنها في الاول من يناير الحالي، ويُتوقّع أن يُعلن عنه بشكل رسمي في مؤتمر "جنيف" لصانعي الساعات هذا الشهر.

 

على ما يبدو فإنّ السوار الالكتروني  سوف يعمل بنظام تشغيل خاص بشركة "مون بلان"، مع أنّ السوار يظهر في الصور المرسلة مشابهاً لسوار شركة "مايكروسوفت".

 

وبحسب ما جاء في البريد الالكتروني، فسيكون باستطاعة السوار أن يحسب الخطوات والحريرات، كما سيرسل اشعارات وصول الرسائل النصية، البريد الالكتروني، المكالمات، والأخبار الاجتماعية. كما يمكن استخدام السوار كجهاز تحكّم عن بعد لتشغيل الموسيقى او الكاميرا.

 

بفضل شاشة اللمس "OLED" السوداء والبيضاء ذات الدقّة 128*36،  سيكون السوار الالكتروني قادرًا على العمل لمدة خمسة أيام بدون أن يحتاج الى شحن، وعندما تصبح البطارية فارغة، يمكن إعادة شحنها بواسطة مأخذ "Micro USB Cable"

مع أنّ السوار سيعمل مع كل من نظام "أندرويد" ونظام "iOS" إلا أنّ شركة "مون بلان أجرت  اتّفاقها مع شركة "سامسونغ"، حيث ستستخدم "مون بلان" هاتف "سامسونغ" في إعلاناتها الترويجية، وبالأخص الإعلانات للأجهزة التي تعمل مع أجهزة سامسونغ غلاكسي "S4"، "S5"، "Note 3"، و"Note 4".

 

ستعرض "مون بلان" السوار الإلكتروني الجديد مع مجموعة ساعات "Timewalker Urban Speed" حيث سيبلغ ثمن الساعة مع السوار 2,990يورو، إلا أنه يمكن شراء السوار على حد بمبلغ 250 يورو حيث يمكن تركيبه على أي ساعة عرض سوارها يتراوح بين20  -24 مم.

 

يبدو السوار من الصور المرسلة أنه جميل وجذاب، وهو مصنوع من جلد "مون بلان" الخاص الذي يشبه ألياف الكربون، وإذا لم يعجبك السوار ووجدته لا يتماشى مع مجموعة ساعاتك الفاخرة فإن "مون بلان" تحضّر لإطلاق سوار "Stand-alone chic bracelet" الفاخر والذي يبلغ ثمنه 450 يورو.

 

www.montblanc.com

أحدث الأخبار السبّاقة