ديفيد فينشر…السبّاق في إخراج أفلام التشويق

الأربعاء 14 كانون ثاني 2015

ديفيد فينشر…السبّاق في إخراج أفلام التشويق

ديفيد فينشر – "David Fincher"، مخرج أمريكي متألّق معروف بأفلامه المقتبسة غالباً عن أهم الروايات و أكثرها نجاحاً في العالم.

 

ولد فينشر عام 1962 في الولايات المتحدة الأمريكية و كان مولعاً منذ صغره بالتصوير الذي بدأه منذ عامه الثامن مستخدماً كاميرا 8 ملم و مارس هوايته بطريقته الخاصة ليصبح فيما بعد واحد من أهم كبار السينما العالمية.

 

بدأ ديفيد فينشر مسيرته العملية في مجال الفن مع المخرج الأمريكي جون كورتي و قام عام 1984 بإخراج أول عمل له و هو إعلان تجاري تلفزيوني لجمعية السرطان الأمريكية حيث أظهر من خلاله قدراته الفنية و إبداعه في الإخراج مما لفت أنظار المنتجين الكبار لإمكانياته العالية في مجال الإخراج.

 

عام 1985 قام فينشر بأول عمل وثائقي له تحت عنوان"The Beat of the Live Drum"و من هنا توالت عليه عروض للعديد من الإعلانات المصوّرة لأهم الشركات بالإضافة إلى إخراج أغانٍ مصورة لأهم ّنجوم الغناء في أمريكا و العالم.

 

دخل فينشر عالم السينما من أبوابه الواسعة حيث حقق نجاحاً باهراً في فيلم "سبعة"  و هو أول فيلم درامي يقوم بإخراجه في السينما العالمية حيث حقّق إيرادات هائلة تقارب ال 300 مليون دولار أمريكي و انطلق من خلال هذا العمل الناجح ليقوم بعدها بإخراج أهم الأعمال السينمائية و أكثرها نجاحاً على المستوى العالمي.

 

تتميّز أعمال ديفيد فينشر بتفرّدها لكونه السبّاق دائماً في خلق حالة مميزة لأفلام الإثارة و التشويق التي يقوم بإخراجها مما جعله يتربّع على قمّة صُنّاع الأفلام في الولايات المتحدة الأمريكية و العالم.

 

من أهمّ أعماله السينمائية  “Seven” ,”Panic Room” ,”Zodiac” و “The Social Network”.