IWC تطلق ساعتها الكلاسيكية الفاخرة بالتقويم السنوي

الجمعة 09 كانون ثاني 2015

IWC تطلق ساعتها الكلاسيكية الفاخرة بالتقويم السنوي

أطلقت شركة الساعات السويسرية الفاخرة "IWC" اسم "بورتوغيزر – Portugieser" على مجموعة الساعات التي ستصنعها لعام 2015، حيث سيكون الاهتمام موجه بالكامل على تطوير وتجديد مجموعة ساعات "Portuguese".

 

ولبدء العام بضجة إعلامية وتسويقية فقد قامت "IWC" بطرح أول ساعة في المجموعة وهي الساعة ذات التقويم السنوي "Portugieser Annual calendar"، والتي تمزج ما بين التصميم الكلاسيكي الأنيق الذي نال الإعجاب في مجموعة "Portuguese" القديمة، وبين الإرث العريق لشركة "IWC" في مجال صناعة الساعات.

 

التقويم السنوي المطورالذي زودت به الساعة الجديدة، سيلئم الفجوة ما بين التقويم الدائم وبين نافذة عرض التاريخ البسيط ، كما تم تزويد الساعة بكاليبر "52850" المصنع من قبل "IWC" الذي يحتوي على صندوقي تخزين،يقومان بتزويد طاقة كبيرة للساعة بحيث يبقى لديها احتياطي طاقة لمدة سبعة أيام.

 

كل ما في ساعة  "Portugieser Annual calendar" مبهر ومثير للإعجاب، فقد عملت "IWC" بشكل دؤوب على تطوير الساعة وتزويدها بالمؤشرات الرائعة والملفتة للانتباه، فبعد الساعات الفاخرة التي أنتجتها "IWC" ، فإن هذه الساعة تعتبر واحدة من أهم وأفخر الساعات التي أنتجتها الشركة.

 

يعتبر التقويم السنوي المطور إضافة رائعة للساعة الجديدة، فهو موجود عند موضع الساعة 12 ويعرض الشهر والتاريخ واليوم من خلال ثلاثة نوافذ نصف دائرية منفصلة، كما أن ميكانيكية الساعة تحتسب بشكل أوتوماتيكي الاختلاف في أيام الأشهر، ومع أنها لا تستطيع تمييز الطول المختلف لشهر فبراير بين السنة العادية والكبيسة، إلا أن تغير التاريخ الذي يجب أن يتم يدوياً في نهاية شهر فبراير سيكون سهلاً جداً من خلال تاج الساعة. بفضل هذا الحل المتميز، استطاع المهندسون الاستغناء عن المصحح الذي كان من الممكن أن يسئ للتصميم الرائع والأنيق لساعة "Portugieser Annual calendar".

 

 التصميم الكلاسيكي والأنيق للساعة كان واحداً من الأمور الهامة التي أولتها شركة "IWC" اهتمامها، فمنأجل إيجاد مساحة اكبر قدر الامكان لعرض  التاريخ، استبدل المصممون مؤشرات الساعات  من " الساعة "11" حتى الساعة "1"  بنافذات عرض التاريخ الثلاثة.

 

الترتيب الامريكي لعرض التاريخ لم يكن ضرورياً فقط من وجهة نظر تكنولوجية وتصميمة، ولكن من أجل  تكريم السيد "F. A. Jones"المؤسس الامريكي لشركة "IWC".

 

الساعة مصممة بإطار كبير منقوش ذو قطر 44.2مم، عقارب الساعة رفيعة جداً، وموضع الساعات معروضة بالأرقام العربية.

 

المؤشران على ميناء الساعة هما إضافة جديدة تزود بها الساعة للمرة الأولى، بحيث تكون ساعة "Portugieser Annual calendar" أول إنطلاقة في مجموعة ساعات "Portuguese" التي ستنتجها شركة "IWC" لاحقاً في عام 2015.

 

ومع أن الساعة الجديدة هي نسخة محدثة من ساعة "Portugieser" الأصلية التي أنتجتها الشركة عام 1939، إلا أن مؤشر عرض الثواني الذي على شكل نافذة الدائرية  لا يوجد عند موضع الساعة السادسة كما هو الحال في التصميم الأصلي ،بل عند موضع الساعة التاسعة، أما المؤشر الثاني في الطرف المقابل فهو لعرض احتياطي الطاقة.

 

إن حركة الساعة المصنعة من قبل الشركة واحتياطي الطاقة الذي يدوم لسبعة ايام يعتبر إنجازاً كبيراً يضاف لتاريخ مجموعة ساعات "Portugieser"، كما ان الجمع النادر بين التقويم السنوي و الكاليبر الذي يستطيع تقديم احتياطي طاقة لمدة 168 ساعة، سيجعل ساعة "Portugieser Annual calendar"المصنعة من قبل شركة "IWC" أكثر جاذبية وإغراءً لمتذوقي وعشاق الساعات الفاخرة والمتطورة.

أحدث الأخبار السبّاقة