تغييرات جذرية في شركة Gucci

الأحد 04 كانون ثاني 2015

تغييرات جذرية في شركة Gucci

تغييرات جذرية في شركة  .Gucci

Guccio Gucci،  أو كما تشتهر بالمختصر Gucci، هي الشركة إلأيطالية للأزياء و علامة تجارية للبضائع الجلدية، وجزء من مجموعة غوتشي.

 

أسست شركة غوتشي بواسطة غوتشيو غوتشي في فلورنسا  عام 1921.

 

في غضون سنوات قليلة، تمتعت هذه  التسمية بنجاح في الدول المتطورة وسعى الى جمع الفروسية المستوحاة من الحقائب، القفازات، الأحذية والأحزمة.

 

وكان العديد من العملاء الإيطاليين الأرستقراطيين, من ركاب الخيل المحلي، يطلبون الموضة الجديدة من أجل العتاد , مما أدى بغوتشي الى تطوير الرمز الخاص به Horsebit الفريد - وهو رمز دائم في عالم الموضة والتصميم الجمالي بشكل متزايد ومبتكر.

 

حققت غوتشي النجاح العالمي المذهل وسميت العلامة التجارية الفاخرة أكثر من المرغوب فيه في العالم. تم تعيين فريدا جيانيني، المدير الإبداعي السابق للاكسسوارات. المديرة الإبداعية الوحيدة في عام 2006.وتم استكشاف التراث الغوتشي الغني وقدراته في براعة لا تضاهى. أنشأت جيانيني رؤية فريدة لغوتشي الذي جمع بين الماضي والحاضر , بين التاريخ والحداثة.

 

تواصل غوتشي التركيز على تعزيز القيم التي تقوم عليها سمعتها والتي تحسد عليها .وقد تميّزت في التاريخ بالجودة وقدمت الى ايطاليا الحرفية والسلطة في الموضة. ميزها هذا الوضع عن منافسيها.

 

غوتشي قادرة على المطالبة بازدواجية فريدة من نوعها في علامتها التجارية وتحديد مواقعها في التراث والابتكار والحرفية، والبراعة والتطور.

 

في بداية العقد الجديد، أطلقت Florentine House اثنين من المشاريع ذات الصلة التي توحدها مع الفلسفة المشتركة من الاحترام والرعاية تجاه الآخرين، والقيم التي كانت جزءا من الحمض النووي لغوتشي و لموظفيها منذ ان تأسست الشركة في جميع أنحاء العالم. ومن هذه المشاريع : برنامج اصدقاء البيئة ,للحد من تأثيرها على البيئة، وإطلاق أول مجموعة للأطفال من غوتشي، والذي يسلط مزيدا من الضوء على سمعة العلامة التجارية للحصول على جودة وأهمية بإطلاقها حصريا في إيطاليا.

 

ولكن حصلت تغييرات كبيرة في الآونة الأخيرة.قررّ المدير الإبداعي للعلامة التجارية,  فريدا جيانيني والرئيس التنفيذي باتريسيو دي ماركو ,التنحي من مناصبهم.

 

وكان هذا الثنائي ذو قوة فائقة في عالم الأناقة.  كانا يديران واحدة من بيوت الأزياء الأكثر شهرة في العالم. لذلك شهدت الصناعة حالة صدمة في هذا الاسبوع, عندما أعلن أن فريدا جيانيني وشريكها باتريسيو دي ماركو - المدير الإبداعي والرئيس التنفيذي - سيغادران غوتشي .

 

تم  عزلهما  من أدوارهما وسط تراجع المبيعات. جيانيني التي كان المصممة الوحيدة منذ عام 2006، سوف تترك العمل في نهاية شهر شباط. وسوف يفتقدا الاثنين كثيرا!