مهرجان طيران الإمارات للآداب 2015

الثلاثاء 30 كانون أول 2014

مهرجان طيران الإمارات للآداب 2015

يسعى مهرجان طيران الإمارات للآداب في دبي إلى تعزيز اللغة العربية لدى الشّباب، بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية ومطارات دبي.

 

انطلق أسبوع اللغة العربية خلال مهرجان طيران الإمارات للآدابفي16 تشرين الثّاني / نوفمبر، للمرة الثانية، وشمل هذا الأسبوع أعمالاً أقامها الكتّاب والمتخصّصون في اللغة العربيّة في دبي.


بهذه المناسبة صرّحت مديرة مسابقات مهرجان طيران الإمارات للآداب ، يارا مرداد، إلى النّجاح الكبير الذّي أحرزه أسبوع اللغة العربية الأول لذلك قُرِّرَ إحياء هذا المهرجان سنويّاً، نظراً للحاجة الملحّة لتبسيط اللغة العربية لتكون سهلةً على الأطفال.

 

شمل أسبوع اللغة العربية هذا عدد من ورش العمل المتخصّصة بالكتابة الروائية، والشعر وقدّمها مجموعة من الكتّاب أمثال: منال الغداني، وناصر الجابري، وصالحة عبيد، وشيخة المطيري. بالإضافة إلى عدّة قراءات قصصيّة وشعريّة قدمها أمثال: خولة لوتاه، صباح ديبي ونورة الخوري. كما تخلّله جلسات لتعليم اللغة العربية على يد: سحر نجا محفوظ، مي شبقلو، وطلال سالم الصابري.

 

وكذلك تمّإطلاق حملة هيئة المعرفة والتنمية البشرية، لتكون فاطمة المري، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة التعليم المدرسي، في هيئة المعرفة والتنمية البشرية، التّي تهدف إلى تشجيع الطلاب في دبي على المطالعة، و تمكين الطّلّاب استخدام اللغة العربيّة بسهولة أكثر وأقرب إليهم.


أمّا مهرجان طيران الإمارات للآداب، فسيُقام في دبي ما بين برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في الفترة الممتدّة ما بين 3 و 7 آذار / مارس 2015 ، بالتّعاون مع طيران الإمارات وهيئة دبي للثقافة والفنون ، و الهيئة المعنية بشؤون الإمارات للثقافة والفنون والتراث.