توقعات حول حجم سوق الاتصالات في السعودية

الاثنين 29 كانون أول 2014

توقعات حول حجم سوق الاتصالات في السعودية

توقعات خبير: 36.95 مليار دولار حجم سوق الاتصالات وتقنية المعلومات المتوقع في المملكة العربية السعودية في 2015.


سيصل حجم الإنفاق في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات إلى 36.95 مليار دولار السنة المقبلة بزيادة نمو نسبتها 4,6 بالمئة مقارنة بالعام السابق، بحسب توقعات خبير في هذا القطاع.


يشير المدير الإقليمي لشركة IDC المهندس عبد العزيز الهليل إلى لجوء شركات الاتصالات إلى خفض أسعار المكالمات وذلك استنادا إلى دراسة أظهرت أن أسعار مكالمات الجوال في المملكة تبلغ 25 هللة بينما متوسط الأسعار عالميا 8 هللات وبالنسبة للهواتف الثابتة 10هللات للمكالمة في المملكة بينما المتوسط العالمي 3 هللات.


عبّر المدير الإقليمي لشركة IDC عن ذلك خلال محاضرة نظمتها لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات في غرفة الرياض حول توقعات سوق الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة – 2015.


كما أضاف قائلاً أن خدمات تقنية المعلومات في المملكة ستشهد نموا سريعا نظرا للاهتمام بحلول الحوسبة السحابية التي توفر مرونة للرؤساء التنفيذيين في قطاع تقنية المعلومات والذين يتطلعون للحصول على حل فعال وسيط بين التقنيات العاملة داخل شركاتهم والخدمات التي تقدم عن بعد.


لفت أيضاً إلى انه من المتوقع أن يشهد العام المقبل قيام المنشآت في المملكة بزيادة استثماراتها في تقنيات المنصة الثالثة التي تشمل الحوسبة السحابية وتقنيات الاتصالات المتنقلة والتحليلات ومنصات التواصل الاجتماعي، بحسب وكالة الأنباء السعودية.