نوافذ استثمارية لسنة 2015

الأحد 28 كانون أول 2014

نوافذ استثمارية لسنة 2015

في الواقع ، هناك تطورات اقتصادية إيجابية وفرص استثمارية جديرة بالاستكشاف. إليك بعض المعلومات التي تطمئن في مجال سوق الأسهم.

 


تقديرات الاسهم في الولايات المتحدة: وفقا لأحدث بيانات الأرباح من شركة فاكتست FactSet لنظم البحث، إن معدل السعر إلى الأرباح  +0.46 بالمئة S & P 500SPX   هو الآن 16.2 - وهو أعلى مستوى منذ سنة 2005. ومع ذلك، فإن القراءة هي في الأساس على قدم المساواة على متوسط مدة 15 سنة، لذلك فإن هذه ليست علامة للذعر.

 

التكنولوجيا تقدم فرص النمو: يقول تشارلي موريس، رئيس العوائد المطلقة في HSBC العالمية لإدارة الأصول لCNBC أنه يعتقد أن قطاع التكنولوجيا سيزدهر بقوة في عام 2015 كما سيكون قاعدة إرتكاز المستثمرين الباحثين عن فرص النمو.

 


الأرقام المالية تبدو جيدة: على الرغم من أن عدداً كبير من المستثمرين قد لا يثقون بالبنوك بعد الأزمة المالية، فإن بعض الاصلاح أجري في الميزانيات العمومية في السنوات الأخيرة، وتوقعات الأسهم المالية مشرقة في عام 2015.

 


الهند نحو التطور: إذا لم تكن سوق الولايات المتحدة تجذبك، فإن الهند، احدى الأسواق الناشئة تستحق أن تُعطى فرصةً.

 


صورة الاسواق العالمية ليست سيئة: الجدير بالذكر أيضا أن الصورة العالمية الأوسع نطاقا قد لا تكون قاتمة تماما. لهذا السبب توقعت شركة الاستثمار جولدمان ساكس Goldman Sachs نمو أعلى من المتوسط في عام 2015.

 


الدولار الأمريكي سيبقى قوياً:
أدت الاضطرابات في أماكن في جميع أنحاء العالم إلى ارتفاع الدولار DXY الاميركي مقابل العملات الأخرى.