تومبازيس وفراي يتركان فيراري

الأربعاء 17 كانون أول 2014

تومبازيس وفراي يتركان فيراري

استغنت فيراري  عن نيكولاس تومبازيس وبات فراي وتسليم جايمس أليسون مهام القسم التقني.


أعلنت فيراري مساء الأمس الثلاثاء الواقع فيه 16 كانون الأول / ديسمبر 2014، أنّ ماوريتسيو أريفابيني مُديرها الجديد بدأ بتحضير ترتيبات الصفوف الداخليّة لسكوديريا بعد الإستغناء عن نيكولاس تومبازيس وبات فراي و تعيين جايمس أليسون لتولّي مهام القسم التقني.

 

وفي بيان رسميّ له، أعلن فريق فيراري أنه تمّ رفع مكانة ومهام جايمس أليسون ليتولّى الإدارة التقنية في الفريق، إذ أنّه سيتسلّم التقارير من سيموني ريستا كبير المُصممين و ماتيا بينوتو مُدير وحدة الطاقة ، إذ إنّ ماتيا بينوتو سيحظى بالمساعدة من لورنزو ساسي كبير المُصممين لوحدة الطاقة.

 

إضافةً إلى أنّ أليسون سيُشرف بطريقة مُباشرة على النشاطات الهندسيّة على المسار بطريقة مُؤقّتة.

 

وبعد هذه التّعديلات الجديدة، سيكون فريق فيراري قد إستغنى رسميًّا عن خدمات بات فراي البالغ من العمر50 سنة، الذي التحق بفريق فيراري سنة 2010 بعد أن كان منتسباً إلى فريق مكلارن، إذ بدأ الفريق بتخفيض مسؤوليّاته بعد انتساب أليسون إلى الفريق في مُنتصف السّنة الماضية.

 

كما استغنى فريق فيراري عن خدمات نيكولاس تومبازيس كبير المُصممين في فيراري منذ سنة 2006 والذي لعب دوراً كبيراً في الإشراف على تصميم السيارات معتبرةً بأنّه مسؤول عن ضعف تأديّة سيارات فيراري خلال هذا الموسم مع اتّباع  القوانين الجديدة.