المهرجان الدولي للقهوة والشاي العالمي 2014

الأربعاء 17 كانون أول 2014

المهرجان الدولي للقهوة والشاي العالمي  2014

شهد المهرجان الدولي للقهوة والشاي العالمي 2014 إقبالاً كبيرا لأكثر من 7.100 زائر تجاري أتوا جميعهم للمشاركة في هذا الحدث الذّي امتدّ لثلاثة أيام.

 

افتتح عضو مجلس إدارة "فندق الميدان" سعادة المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، و مدير عام غرفة التجارة والصناعة في دبي سعادة حمد بوعميم، "مهرجان القهوة والشاي العالمي " ICTF، وسط إقبال لافت من المشاركين في أعمال المعرض والزوار الذين اتوا إليه لمشاهدة فن تحضير القهوة والشاي في منطقة الشرق الأوسط.

 

جرى هذا الحدث ما بين 12 و 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2014، وتخلّله سلسلة من العروض الترفيهية والتفاعلية، و جمع أربعة من أبرز أبطال الباريستا في العالم.

 


جرى في اليوم الأول تنافس بين أربعة من أبرز أبطال الباريستا وتخمير وإعداد القهوة بالحليب حيث قاموا بإستعراض مهاراتهم وتقنياتهم وخبراتهم العالية في مجال إعداد القهوة. إضافةً إلى بعض الفقرات الترفيهية والمسابقات التفاعلية. أمّا النّجوم الأربعة فكانوا: هايدنوري إيزاكي، وستيفانوس دوماتيوتيس، وكريستوس لوكاكيس، وغويليم ديفيس.

 

إنّ بطولة الإمارات الوطنية للباريستا، معتمدة من قبل الجمعية الأمريكية للقهوة SCAA والمرخّصة من شركة مهرجانات القهوة العالمية WCE. أمّا بطولة العالم للباريستا 2015 فستقام في مدينة سياتل الأمريكية.

 


عبّر المنسّق العام لمهرجانات القهوة العالمية في الإمارات ومنسق الفعاليات الخاصة في مهرجان القهوة والشاي العالمي عن فرحه الكبير لهذا الإقبال اللافت الذّي شهده هذا المهرجان. معتزّاً بجهودهم التّي بذلوها تماشياً مع النمو الذي يشهده قطاع المشروبات في منطقة الشرق الأوسط.