سباق فولفو للمحيطات 2014 - 2015 بضيافة أبو ظبي.

الاثنين 15 كانون أول 2014

سباق فولفو للمحيطات 2014 - 2015 بضيافة أبو ظبي.

سيبدأ سباق فولفو لهذا الموسم في منتصف شهر ديسمبر الحالي ويستمر لغاية 3 يناير من السّنة الجديدة، وستكون أبو ظبي هي الدولة المضيفة.

 

ستكون هذه الفترة من السّباق المتزامنة مع عطلة رأس السنة حافلةً بالنّشاطات المسلّية والفعاليات المتنوّعة والنشاطات التي ستجري في قرية السباق في منطقة كاسر الأمواج الواقع على كورنيش أبو ظبي.

 

بالإضافة إلى هذا، ستكون هذه الفترة عامرة بالحفلات الموسيقية والعروض الترفيهية المختلفة.

 

إنطلق السباق الأوّل في الرابع من شهر أكتوبر المنصرم 2014, وكانت البداية مع سباق الميناء المضيف الأول اليكانتي على أن يكون السباق الاختتامي يوم 27 يونيو 2015 في ميناء جوتنبرج المضيف الأخير، والذي يقع في السويد، الموطن الأصلي لفولفو.

 

أما أبو ظبي فستستقبل اليخوت القادمة من كيب تاون في جنوب أفريقيا.

 

 تقع قرية "سباق فولفو للمحيطات" في كاسر أمواج أبو ظبي، وتقدّم نشاطات عديدة ومتنوّعة من رحلات الإبحار إلى الرياضات المائية المسلّية، إضافةً إلى النشاطات التراثية المناسبة لكل أفراد العائلة.

 

ستستمر هذه القرية لمدة 23 يوماً، وتتضمّن حفلة موسيقية رائعة تحييها النجمة اللبنانية ميريام فارس التي سيستمتع الجمهور بأجمل أغانيها الجديدة.

 

تشمل النشاطات أيضاً في هذه القرية حفلاً لفرقة الكوكب الأزرق من هيئة الإذاعة البريطانيّة، إضافةً إلى أوركسترا سيمفونيّة برمينجهام وسباق القوارب والتجذيف، ناهيك عن قرية الضّيافة والسينما المخصّصة للأطفال والمفتوحة في الهواء الطلق.

 

من الجدير بالذكر أن الدخول إلى هذه القرية مجّاني لكل أفراد العائلة، وتفتح أبوابها من الساعة 12 ظهراً ولغاية 9 مساءً خلال أيّام الأسبوع، ومن الساعة 11 صباحاً حتى 12 منتصف الليل خلال أياّم الأسبوع.

 

أما بالنسبة لموعد الحفلات الموسيقيّة، فستكون الافتتاحيّة مع حفل الكوكب الأزرق في 12 و-13 ديسمبر، وقد نالت هذه الفرقة إعجاب هيئة الإذاعة البريطانيّة، سيشترك معها المؤلّف الموسيقي العالمي جورج فينتن، بالاشتراك أيضاً مع أوركسترا تضم 75 من أهم عازفي الأوركسترا الوطنيّة.

 

أما في 15 ديسمبر، فستقدّم الأوركسترا السيمفونية لبرمنجهام عرضاً بارزاً على المسرح العائم في منطقة كاسر الأمواج في كورنيش أبو ظبي.

 

ستقام أيضاً جلسات فنيّة من ضمن "جلسات وناس" على مسرح سكاي لاين العائم على المياه في كورنيش أبو ظبي، وستحيي هذه الحفلة الفنّانة اللبنانية ميريم فارس والفنّان فؤاد عبد الواحد.

 

سيكون العرض الأخير في 27 ديسمبر مع عرض لولو الذي سيتعاون مع الفنان كمال مسلّم وفرقة الفلكلور الإماراتي "صقور المقابيل". 

أحدث الأخبار السبّاقة