أزياء Tom Ford الشتوية من ابداع العالم الخيالي

الأحد 14 كانون أول 2014

أزياء Tom Ford الشتوية من ابداع العالم الخيالي

قدم المصمم المبدع "توم فورد – Tom Ford" عرضاً رائعاً لمجموعته الرجالية لموسم الخريف والشتاء 2014-2015 في أسبوع الموضة في لندن.

 

طابع "توم فورد" كان واضحاً على كل قطع المجموعة بأناقتها وأقمشتها الفاخرة التي غلب عليها المخمل السادة والمطبع. إنه الطابع الذي يستمده من عالمه الخيالي الغامض الذي يحركه "توم فورد" كشخوص أفلامه المبدعة.

 

المجموعة كانت مغرقة بالتفاصيل التي تجعلها فاخرة ومتألقة، بتشكيلة كبيرة من الملابس الشتوية الخارجية التي جاءت واسعة بعض الشيء، من المعاطف صوف الكشمير إلى المعاطف المطرية بصف أو صفين من الأزرار، والسترات المحشوة، والمعاطف المبطنة بالفرو الفاخر.

 

قصات المجموعة كانت بنفس القصات التي عرضت الخريف الماضي والتي تعود لحقبة الستينات، ولكن السراويل الضيقة تم استبدالها بسراويل أوسع بقصات مستقيمة. كما عرض "فورد" السراويل بخمس قصات مختلفة تميز فيها السراويل المصنوعة من المخمل القطني المقشش مع القمصان التي جاءت أقل رسمية بقماش قابل للغسيل لتمنح اطلالة كاجوال أكثر كأنّه العميل الدائم التأنق "جيمس بوند" بأزياء الإجازة.

 

ألوان المجموعة حذفت ألوان الصيف الزاهي كالزهر والأصفر، لتأتي قاتمةً شتوية كالبني القاتم والأسود والأرجواني والأخضر بالإضافة للون الأبيض.

 

بالنسبة للبدلات الرسمية فقد قدم "توم" نسخة معدلة من البدلة الأكثر مبيعاً "O’Connor" والتي صممت خصيصاً للممثل البريطاني "Daniel Craig" في دور "جيمس بوند" بفيلم "Skyfall"، النسخة الجديدة كانت بجاكيت رسمية من المخمل المزخرف والقماش المطبع.

 

ومع أن مجموعة "توم فورد" تظهر طابعه الأنيق الذي يستمدّه من عالمه الخيالي المبدع، إلا أنه لا ينسى التركيز على ما يرضي زبائنه، حتى حينما يتعلق الأمر بالملابس ذات الطابع الرياضي، يصبح حذاء الرياضة العالي بطلاً لقصصه الخيالية يجيد التحوّل من حذاء رياضي عادي إلى ابداع في المظهر.

www.tomford.com