بولينغ الإمارات

الأحد 14 كانون أول 2014

بولينغ الإمارات

حددت اللجنة الأولمبية الدولية موعداً أقصاه 15 أيلول / سبتمبر 2015 لتقديم طلبات الترشيح من قبل المدن الراغبة في استضافة أولمبياد 2024.

 

وأعربت 4 مدن أوروبية وهي باريس وروما وبرلين وهامبورج،عن رغبتها في استضافة الدورة الأولمبية لسنة 2024 . وكذلك 4 مدن أميركية هي لوس أنجلوس وبوسطن وواشنطن وسان فرانسيسكو، إضافة إلى مدينة دوربان من جنوب أفريقيا. ويبدأ التّناقش لاختيار المدينة الرّابحة التّي ستستضيف الأولمبية الدولية بعد تاريخ 15 أيلول / سبتمبر 2015، ويمكن للمسؤولين عن هذه البلدان مناقشة ملفّات التّرشيح مع اللجنة الأولمبيّة خلال النّدوة التّي ستجري من  7 إلى 9 تشرين الأول / أكتوبر 2015 في لوزان، على أن يستمرّ التّنافس بينها حتى شهري نيسان/ أبريل و أيّار / مايو 2016.

 

وفيما يتعلّق بـ "بولينغ الإمارات" هنّأ اتحاد البولينغ بإنجاز شاكر علي في بطولة العالم في أبوظبي التّي جرت في صالة خليفة الدولية للبولينغ في مدينة زايد الرياضية وانتهت في 9 كانون الأول / ديسمبر الجاري. آملين مشاركة هذا البطل في الألعاب الأولمبيّة القادمة وإدراجه في دورة الألعاب الأولمبية سنة 2024.

 

لذا يجب على جمعية البولينغ القارورة العشرية العالمية    (WTBA)   توحيد قواعدها و لوائحها عبر 115 جمعية وبطولة بولينغ لإطلاقها سنة 2024. كما يجب على الهيئة الإدارية تحديد عدّة التهديف التكنولوجيّة المتساوية والعادلة.