إطلاق ترام ترولي دبي

السبت 13 كانون أول 2014

إطلاق ترام ترولي دبي

إعمار تطلق ترام ترولي دبي


"إعمار العقارية" تعلن عن إطلاق خدمة ترام "ترولي دبي" في وسط مدينة دبي لتغطي مسافة تصل إلى 7 كلم.


ستتاح لركاب الترام فرصة التنقل بسهولة بين نخبة من أشهر معالم المدينة، بما في ذلك "برج خليفة"، أطول مبنى في العالم.


 تغطي المرحلة الأولى من ترام "ترولي دبي" مسافة 1 كيلومتر، وتمتد بمحاذاة "بوليفارد محمد بن راشد"، ومن المقرر أن يستكمل العمل عليها مطلع العام المقبل.


يوفر ترام "ترولي دبي" وسيلة نقل مريحة للزوار والمقيمين ضمن مشروع وسط مدينة دبي الممتد على مساحة 500 فدان، كما يوفر ترام "ترولي دبي" وصولاً سهلاً إلى كل من "سوق البحار"، و"دبي فاونتن"، وعدد من الأبراج السكنية ومجموعة كبيرة من المطاعم الواقعة في "بوليفارد محمد بن راشد"، الذي يعتبر من أكثر جادات البوليفارد حيوية.


 تبلغ السرعة التشغيلية لـ"ترولي دبي" 16 كيلومتراً في الساعة، في حين تصل السرعة القصوى إلى 80 كيلومتراً في الساعة، ولكون عربات "ترولي دبي" تعمل بالطاقة الكهربائية، فهي وسيلة نقل ذكية ومبتكرة لا تصدر أية انبعاثات ضارة، لتكون من بين أكثر حلول النقل استدامةً.


ستكون محطة "ترولي دبي" الأخيرة المجاورة لـ"جزيرة المدينة القديمة" مركزاً ترفيهياً مميزاً، يضم عدد من المطاعم والمقاهي لتوفير المزيد من الراحة للركاب.


صممت مختلف المحطات المكيفة وفقاً للطراز المعماري الذي يميز "وسط مدينة دبي"، والتي ستضمن للركاب الراحة في أماكن الإنتظار. ويرتبط "وسط مدينة دبي" مباشرة بمحطة "مترو دبي" من خلال ممر مكيف للمشاة، بحسب موقع ارابين بزنس.