أهمية قرار قمة قادة دول مجلس التعاون

الجمعة 12 كانون أول 2014

 أهمية قرار قمة قادة دول مجلس التعاون

رئيس إتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي الشيخ خليفه بن جاسم آل ثاني يشيد بنتائج قمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي.


أشاد رئيس إتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي الشيخ خليفه بن جاسم آل ثاني بنتائج قمة قادة دول مجلس التعاون التي استضافتها العاصمة القطرية ، الدوحة.


"قادة دول مجلس التعاون مدركين للتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تحيط بالمنطقة ، لذا فان قمة الدوحة جاءت نتائجها متوافقة مع تطلعات شعوب المنطقة وسعيهم للانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد تدريجيا ، بحسب الشيخ خليفة بن جاسم أل ثاني.

 

علّق رئيس الإتحاد على الانتقال الى مرحلة تتطلب استمرار العمل بجميع القواعد والمبادئ الموحدة لتكامل الأسواق المالية بدول المجلس والانتهاء من منظومة القواعد الموحدة لتحقيق التكامل في الأسواق المالية في دول المجلس.

 

أشار الشيخ آل ثاني إلى ان توصيات المجلس الاقتصادي الاعلى جاءت متوافقة مع تطلعات القطاع الخاص الخليجي من خلال دعوته لأهمية الاستمرار في خطوات التكامل بين دول المجلس في شتى المجالات الاقتصادية وما تحقـق من إنجازات في مسـيرة العمل المشترك، لتعزيز مسيرة التعاون المشترك.



كما أكد المجلس على اهمية سير العمل في مشروع سكة حديد مجلس التعاون ما يمثل خطوة مهمة في تسهيل التجارة وانتقال الأفراد بين دول المجلس، مشيرا إلى ان المجلس تكلم عن أهمية إنجاز هذا المشروع الحيوي والاستراتيجي المهم في الوقت المحدد عام 2018م ، مما يعني ان القطاع الخاص الخليجي تنظره فرصة استثمارية واعدة لزيادة المبادلات التجارية بين دول المجلس عبر خطوط السكك الحديدية، بحسب وكالة الانباء البحرينية.