مخطط مجموعة فنادق كريستال التّوسّعي الواعد

الثلاثاء 09 كانون أول 2014

مخطط مجموعة فنادق كريستال التّوسّعي الواعد

أعلنت مجموعة فنادق كريستال التّي تتخذ من الإمارات مقراً لها، انّها بصدد افتتاح ثلاث فنادق جديدة في مدينة أربيل شمال العراق، وفندق في المملكة العربية السعودية السّنة المقبلة كجزء من برنامجها التّوسعي.

 

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات الأستاذ كمال فاخوري أنّ الفندق الجديد في المملكة العربية السعودية سيفتح في منتصف سنة 2015 ، بهذه الطّريقة سيتمّ زيادة عدد الفنادق التي تديرها المجموعة في المملكة الخليجية إلى خمس فنادق.

 

وقال بأنّ المجموعة تقوم ببناء ثلاث فنادق جديدة في أربيل بسبب اقتصاد المنطقة الواعد نظراً لاحتوائها الهائل على الثروة النفطية والغاز.

 

وأضاف بأنّ مشاريع النفط والغاز الكبيرة في كردستان العراق سوف تغذّي الطلب على المزيد من المشاريع الفندقية في العقدين القادمين. و بأنّ المجموعة تقوم بدرس فكرة وجود فنادق جديدة في دبي في ظلّ استعداد الإمارة إلى استضافة إكسبو 2020 - EXPO 2020.

 

ويتمّ أيضاً بناء فندق كريستال كبير في نيجيريا. وهو فندق فخم من فئة خمس نجوم يتكون من 250 غرفة. كما يجري حالياً إنشاء فندق يتألّف من 500 غرفة أخرى من فئة ثلاث نجوم في نيجيريا.

 

لمجموعة كريستال حالياً 12 خطّة إنشائيّة لمنطقة الشرق الأوسط. وهو يعمل على ستة فنادق منها في الوقت الحالي: اثنان في أبوظبي، واثنان في العراق، و واحدة في جزر القمر وآخر في لبنان.

 

كما وضعت المجموعة أيضاً هدفاً من 50 ملكيّات في غضون خمس سنوات، لتزيد عدد فنادقها إلى 25 فندق.

 

شارك كمال فاخوري وبيتر بلاكبيرن Peter Blackburn في تأسيس مجموعة كريستال في أبو ظبي في عام 2007.