البطولة العربية الـ34 للغولف

الاثنين 08 كانون أول 2014

البطولة العربية الـ34 للغولف

تمّ افتتاح البطولة العربية الـ34 للغولفتحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية على ملاعب الرياض للغولف و ستستمر حتى يوم الأربعاء.

 

تشارك 12 دولة عربية في البطولة العربية الـ34 للغول فهي المملكة العربية السعودية حيث تجرى المباريات،  البحرين وقطر وعمان والإمارات ومصر وتونس والمغرب وفلسطين ولبنان والأردن وليبيا.
وأُقيمَت منافسات البطولة رسمياً غداً على فترتين الأولى من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الـ12 ظهراً والثانية من الساعة الواحدة حتى الرابعة عصراً.

وأوضح الدكتور فيصل علم الدين رئيس الاتحاد اللبناني للغولف وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للغولف 2013 لمدة اربع سنوات، أنّ لعبة الغولف مميزةجدّاً و يستطيع أي شخص ممارستها إبتداءً من عمر 5 سنوات حتى 90 سنة وهي مهمة للشباب العربي.

أصبحت لعبة الغولف صناعة سياحية بحيث تتنافس الكثير من الدول العربيّة لإقامة ملاعب غولف لاستقطاب بطولات الغولف على أرضها. لذلك دعى الدّكتور علم الدّين وزارات الشباب والرياضة في الدول العربية لدعم القائمين على تطوير هذه اللعبة تظراً لأهمّيتها.

كما وأنّه عبّر عن الذهول الكبير الذّي أصابه بعد زيارته لملاعب الغولف في الرّياض. فرآها ملاعب ممتازة ومميّزة، كما شكر القيّمين عليها وعلى رأسهم رئيس الاتحاد السعودي للغولف المهندس يوسف الدويش.
وتتواصل منافسات البطولة اليوم بإقامة اللقاءات التي ستنطلق عند الثامنة صباحاً حيث يسعى لاعبوا المنتخبات المشاركة إلى تحقيق نتائج جيدة تعوض من لم يحصد نقاط جديدة وتدعم من كانت حصيلته جيدة بالأمس.
من جهة أخرى تعقد اللجنة التنظيمية الخليجية اليوم اجتماعها في قاعة الاجتماعات في ملاعب الرياض للغولف برئاسة اللواء علي صقر البحريني.
كما سيتم مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال ومنها موازنة عام 2015  واعتماد برنامج اللجنة لعام 2015 وتعيين مدير تنفيذي للجنة التنظيمية واعتماد محضر الاجتماع الأخير للجنة الذي عقد في السعودية.فهذا الإجتماع هو الأول للجنة بعد انتقال مقرها من السعودية للبحرين.