بطولة السباحة مع ساعات اوميغا Omega

الأحد 07 كانون أول 2014

بطولة السباحة مع ساعات اوميغا Omega

 للمرة الثانية على التوالي، تولّت صانعة الساعات السويسرية الراقية أوميغا، مهام الضابط رسمي للوقت في بطولة العالم للسباحة مسافة 25 متراً التّي تُقام في الدوحة - قطر هذا الأسبوع.

 

وتمتلك أوميغا معدات ضبط الوقت لعدد من الألعاب الرياضية العالميّة، وستطلق خلال بطولة العالم للسباحة، تقنية عدادات الدورات تحت الماء وأداة تثبيت القدمين عند نقطة الانطلاق لسباحة الظهر Backstroke Ledges، التّي تعمل على تحديد وقت إنطلاق كل متسابق بدقّة.

 

تعاونت سفيرة أوميغا، ناتالي كافلين، في تطوير هذه التقنية الجديدة، إذ إنّها حائزة على اثنتا عشر ميدالية أولمبية إضافةً إلى و آرون بيرسول، بطل سباحة الظهر الحائز على سبع ميداليات أولمبية، بحيث أنّهما قدّما من خبرتهما الطويلة في هذا المجال، كما قاما بالمشاركة في تصميم هذه التقنية أيضاً.

 


سيستفيد السّباحون على اختلاف انواعها ( الحرة أو سباحة الفراشة أو سباحة الظهر)، من عدّادات الدورة التي ستُرَكَّز في أسفل كل مسار من حوض السّباحة، وسيحسب الجهاز عدد الدورات المتبقية للسبّاح في ذلك المسار.فستسهّل على السباحين معرفة عدد الدوارت من خلال شاشات رقمية، من دون تشتيت تركيز السباحين عن ادائهم وتبقيهم على معرفة بالمسافة المتبقية للسباحة.


مدّة بطولة العالم للسباحة للمجرى القصير FINA خمسة أيام، في الدّوحة – قطر. يتنافس خلالها أسرع السباحون في العالم على 138 ميدالية.ويشارك فيها 900 سبّاح في 46 حدث رياضي.