مرسيدس Mercedes تشارك بثماني سيارات في الـ DTM

السبت 06 كانون أول 2014

مرسيدس Mercedes تشارك بثماني سيارات في الـ DTM

سينضم فريق "آرت غران بري" ART Grand Prix إلى بطولة السيارات الألمانية "دي تي أم" DTM سنة 2015 بعد أن قررت مرسيدس توسيع مشاركته إلى 8 سيارات.

 

شاركت مرسيدس بينز Mercedes - Benzفي موسم 2014 بـ 7 سيارات فقط ، أيّ بأقل من الرقم المُتفق عليه لمشاركة في البطولة.

 

وبعد إعلان مرسيدس في أواخر شهر أيلول / سبتمبر أن مشاركتها قد تبقى بـ7 سيارات فقط في الموسم المقبل، استاء الصانعين الآخرين مثل "أودي" Audi و "بي أم دبليو"BMW .

 

لكنّها عادت وأعلنت عن مشاركتهافي السنة المقبلةبثماني سيارات مرسيدس من طراز "سي- كوب"C- Coupés على وأن فريق "آرت" ART سينضم إلى فريق "إتش دبليو آي" HWA AG تحت إسم مرسيدس أيضاً.

 

علماً بأنّها ليست المرّة الأولى التّي يظهر فيها التّعاون بين "آرت" و"بمرسيدس"، بل إنّه سبق واستخدم محركات مرسيدس في بطولة أوروبا للفورمولا 3 بين سنتيّ 2003 و 2010. وفاز سائقين منه بلقب سلسلة "جي بي 2" GP2، وهما نيكو روزبرغ سنة 2005 ولويس هاميلتون سنة 2006.

 

وقال فريديريك فاسور، رئيس فريق "آرت" بهذه المناسبة أنّ اختيارهم من قبل مرسيدسليكونوا آخر فريق يشارك معهم، في الـ "دي تي أم" DTM، كما وأنّه مصدر فخر عظيم. فهذا سيعلّمهم الكثير، لذلك إنّهم بانتظار افتتاحية موسم هوكنهايم Hockenheim، حيث سيقفوا على شبكة الانطلاق بسيارة "دي تي أم" DTM مرسيدس "آي أم جي – سي كوب" AMG C- Coupés لأول مرة في التاريخ.