لجنة تحقيق خاصّة بحادث جول بيانكي

الجمعة 05 كانون أول 2014

لجنة تحقيق خاصّة بحادث جول بيانكي

صرّح الاتحاد الدولي للسيارات إلى أن نظام الكبح السلكي في سيارة جول بيانكي كان سبب حادثه في سباق جائزة اليابان الكبرى بعد محاولته إيقاف المحرك عن العمل.


بعد هذا التّحليل الخطير، أنشأ الاتحاد الدولي للسيارات لجنة تتألف من عشر أشخاص من أجل التحقيق في الحادث الذي أوصل بيانكي إلى حافّة الموت بعد تعرّضه لإصاباتٍ بليغةٍ في الرأس في تشرين الأول/ أكتوبر 2014.

 

أوصت لجنة التحقيق في الحوادث، والتي أُوكِلَت إليها مهمة التحقيق في الحادث، باتخاذ إجراءات جديدة للحد من السرعة في مناطق رفع الأعلام الصفراء ليتم تطبيقها، و تعديل قوانين رفع الأعلام الصفراء لسنة 2015 وباتخاذ إجراءات اختباريّة منذ الآن لنظام "سيارة الأمان الافتراضية" خلال الجولات الثلاث الأخيرة من موسم 2014، ليتمّ اعتماده في موسم 2015 أيضاً.

 

إضافةً إلى أن تبدأ سباقات الفورمولا واحد قبل أربع ساعات من غروب الشمس على الأقل، لضمان رؤية واضحة للسائقين حتّى نهاية السباق، وتفادي إقامة سباقات في مواسم هطول الأمطار في إحدى البلدان.

 

كما أوصت لجنة الاتحاد الدولي للسيارات، وعلى الرّغم من أنّ نوعية مطاط الإطارات لم تكن سبب وقوع حادث بيانكي، بضرورة قيام شركة بيريللي، التي تزود فرق الفورمولا واحد بالإطارات، بتجارب سنوية على الأقل من أجل اختبار الإطارات الخاصة بالحلبة الرطبة، كما شدّدَت على ضرورة مراجعة أنظمة تصريف المياه في مختلف الحلبات.