بريطانيا تستضيف التّحضيرات لبطولة أميركا لليخوت.

الجمعة 05 كانون أول 2014

بريطانيا تستضيف التّحضيرات لبطولة أميركا لليخوت.

 

بدأت بطولة أمريكا لليخوت سنة 1851 في جزيرة ويت في إنجلترا وربحت الولايات المتّحدة الكأس تلك السنة، ومنذ ذلك الحين لم تربح أي فرقة بريطانية البطولة، لكن يأمل البطل الأولمبي بن اينسلي تغيير هذا الواقع لهذه السنة.

 

يتمّ السّباق من يخت لآخر، ويضع المشتركون شروط اللعبة للموسم التالي ومكانه، وهذه السّنة ستبدأ التّصفيات سنة 2005 وستتم النّهائيّات سنة 2017.

 

تستضيف هذه السنة مدينة بورتسموث الواقعة على الساحل الجنوبي لإنجلترا حدثين للتحضير لبطولة أميركا الخامسة والثلاثين لسباق اليخوت ACWS، علماً أن البطولة قد أجريت السنة الماضية في مدينة سان فرنسيسكو.

 

ستجري سلسلة كأس أمريكا من 23 حتى 26 تموز في سنة 2015, ومن 21 حتى 24 تموز في سنة 2016, وستتيح الفرصة أمام المشاركين في كأس أمريكا ليجربوا قوارب الطّوف التي يصل طولها إلى 45 قدماً، وهي أصلاً التي سيستعملونها في التمارين.

 

سيكون فريق بن اينسلي للسباق BAR الفريق المشترك البريطاني في بطولة كأس أمريكا ال-35 لليخوت والتي ستنطلق سنة 2017, علماً أن بن اينسلي هو بطل أولمبي، وقد تمّت الموافقة في شهر حزيران - يونيو على مخطّطه لمقرّ بطولة كأس أمريكا

 

يبلغ عدد الفرق المشاركة في كأس أمريكا لليخوت 6 فرق، وستجتاز جميعها الحدث الذي هو أحد السّباقات العشرة للزوارق حول العالم والتي ستقام في بلدان مختلفة حول العالم خلال سنة 2015 و-2016.

 

سيشارك أيضاً كل من المؤسّسين بالإضافة إلى فريق المستشارين في الولايات المتحدة الأمريكيّة وكذلك الطواقم من السويد والمملكة المتّحدة وإيطاليا وفرنسا ونيو زيلندا.

 

على كل مشترك أن يجمع أكبر عدد من النقاط التي ستحتسب وتؤثر في النتيجة التي سيحرزها ليتمكن من التّأهّل إلى أحداث كأس أمريكا سنة 2017.

 

وبحسب قول السيد بن اينسلي أن ال-ACWS الماضية كانت نقطة تحوّل في مجال رياضة الإبحار باليخوت من نواحٍ عديدة، قال أيضاً أن السّباق كان ممتعاً وجذب عدداً كبيراً من المتفرّجين.

 

والمختلف أيضاً هذه السنة أن زوارق AC45s ستكون أسرع من التي كانت قبلها، حتى أنها ستكون مثيرةً للاهتمام أكثر، ويعد القّيمين على هذا الحدث المهمّ بأن السباق هذه السنة سيكون مختلفاً عما سبقه، وأن المشاركين والمتفرجين سيعيشون تجربة مميّزة لم يشهدوا مثلها من قبل.

 

من الجدير ذكره أن سنة 2011, استضافت المياه البريطانية ال-ACWS، تحديداً في مدينة بليموث البريطانية، واحتشد المتفرّجون من كل مكان لمشاهدة هذا الحدث، حتى فاق عددهم ال-150.000 متفرّجاً في سبتمبر 2011

سبق لل-ACWS أن حقق أرقاماً قياسيّة فيما يتعلّق بعدد المتفرّجين الذين حضروا إلى أماكن السباقات، لذلك ستستفيد مدينة بورتسموث كثيراً هذه السنة من الناحية الاقتصادية، وستزدهر الصناعة المائية والبحرية بشكل كبير.

سيشمل ال-ACWS حوض السفن ومتحف ماري روز بالإضافة إلى برج سبنكر ورصيف ورف البحري وقلعة ساوث سي وسفينة HMS المقاتلة التاريخية