بطولة كأس قطر لليخوت

الثلاثاء 02 كانون أول 2014

بطولة كأس قطر لليخوت

 

بطولة كأس قطر لليخوت من  4 إلى 7 من شهر شباط فبراير القادم.

 

 تمّ إطلاق هذا المهرجان حديثاً في كورنيش الدوحة من تنظيم الاتّحاد القطري للرياضات البحريّة وال Offshore Powerboat Gand Prix.

 

إنّها المرّة الأولى التي يجري فيها سباق من هذا النّوع، وقد ولدت فكرته السنة الماضية.سيكون للسباق صداً كبيراً على الصعيد المحلي والأجنبي بفضل العدد الكبير من الفرق التي تم التعاقد معها، كما ستتاح الفرصة أمام المتسابقين ليتنفس مع متبارين عالميين.


تمّ تعيين ستيف كورتيس، وهو شريك الشيخ حسن بن جابر الثاني، رئيس الإتّحاد، ومساعده، كرئيس مؤقت لل وقد أكّد أن كأس قطر سيتضمّن طرازات مثيرة ل Offshore Powerboat Gand Prix

 Super Cat و Super Vee Light و-Super Vees.

 

 سيتمّ إحضار بعض الزوارق من نيو زيلندا وأستراليا، أمّا المتسابقين فسيأتون من دبي من مختلف الفئات، والهدف من ذلك هو تنظيم حدث مهمّ بأكبر عدد ممكن من الفئات.

 

سيتم أيضاً إطلاق فئة المحترفين للزوارق المحلية في قطر والزوارق التركيّة في فئتين منفصلتين. وسيكون أسبوعاً حافلاً بالسّباقات والنّشاطات بالإضافة إلى سباق الجت سكي والتي ستجذب دعماً كبيراً من المنطقة.

 

يأمل المنظّمون أن يصل عدد الزّوارق المشاركة في السباق إلى 8 أو 10 زوارق، منها من فئة Cat Lights المشابهة لل XCat. سيشارك سائق ال  محمد الناصر في السباق، لكن سيكون عليه تعديل محرك زورقه ليتماشى مع قوانين المحرّكات للسّباق.

 

يتألّف السّباق من جولتين، وستتسابق الزوارق الأسرع في الجولة الطويلة، أما الزوارق الأصغر فستتسابق في الجولة الأقصر. وسيتمّ حسم النتيجة في جولة مع العوائق.

 

سوف تجري التّمرينات وتصنيف الزوارق في الرابع من شهر شباط فبراير القادم وتستمرّ لليومين التاليين، أمّا السباق الفعليّ فسيتمّ يوم السّبت في السابع من شباط فبراير.