أكبر مولات آسيا

الجمعة 28 تشرين ثاني 2014

أكبر مولات آسيا

يزداد تفوّق آسيا على الغرب منذ العقود الماضية في الكثير من المجالات، مع الازدهار الاقتصادي الذّي تشهده الصين مثلاً، وضمّها لأكبر مراكز التسوق لجذب الناس إليها.

 

مازالت تشهد آسيا تكاثراً وانتشاراً كبيراً وواسعاً ومتزايداً للمولات فيها، من أجل جذب الناس إليها. خصوصاً مع الثّورة الإقتصاديّة العظيمة التّي تشهدها الصّين منذ سنوات وحتّى الآن.

 

يمكن للمتسوّق أن يجد كلّ ما يريده وما يبحث عنه ويحلو له، بمجرّد زيارة مول واحد. بداً بالمأكولات والمشروبات والمطاعم، إلى مراكز التّرفيه ومتجر شراء الألبسة والأدوات الرياضية، والمنزلية للكبار والصّغار... وغيرها الكثير وكلّ ما يخطر في البال.

 

وها هي أكبر وأهمّ المولات في آسيا:

 

- مول س م آسيا SM mall of Asia فيالفيليبّين Phillipines:

 

يحتوي ألف متجر، منهم 360 مطعم. مساحته 4.380.502 قدم مربّع. تمّ افتتاحه سنة 2006. يحتوي أكبر متجر لشراء السّلع الغذائية في الفيليبّين، وأكبر صالة للتزلّج على الجليد.

 

- ميد فاليه ميغا مول Mid Valley Megamall في مدينة كوالا لامبور Kuala Lampur في ماليزيا Malaysia:

 

يضمّ 430 متجر، ومساحته 4.5 مليون قدم مربّع. يمكن ركن في مرآبه أكثر من 11.000 سيارة، سينما ومكاتب تجارية ومطاعم كثيرة.

 

- أصفهان سيتي سنتر Isfahan City Center، في مدينة أصفهان، في إيران:

 

يحتوي على أكثر من 750 متجر، مساحته 45.700.000 قدم مربّع. إنّه أكبر مول في إيران، يضمّ خمس فنادق وسبع صالات سينما، و750 مركز تجاري ومراكز مصرفية.

 

- سانتر ورلد Central World في مدينة بانكوك Bangkok في تايلاند Thailand:

 

يحتوي على حوالي 495 متجر، مساحته 2.013.346 قدم مربّع. إنّه سادس أكبر مول في العالم وأكبر مول في بانكوك Bangkok. يضمّ 400 نافورة مياه راقصة، و15 صالة سينما، وصالات للعب الأطفال، ومكتبات، والكثير من المتاجر التّي تبيع الأدوات المنزلية والإلكترونيّة وغيرها.