أعمال منتدى الشرق الأوسط للميثانول

الجمعة 28 تشرين ثاني 2014

أعمال منتدى الشرق الأوسط للميثانول

تنظم شركة قطر للإضافات البترولية المحدودة (كفاك) أعمال منتدى الشرق الأوسط للميثانول ويتناول الدور الكبير الذي يلعبه الميثانول وتطبيقاته في حياتنا اليومية وفي الاقتصاد العالمي.

 

يرّكز المنتدى الذي يعقد لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، على عدد من استخدمات الميثانول وأهميتها، ومنها استبدال تطبيقات غاز البترول المسال بتطبيقات الميثانول في الطهي والتدفئة، واستخدام تطبيقات الميثانول كبديل لمولدات الديزل وتأثير ذلك على خفض التكلفة والحفاظ على البيئة.


افتتح المنتدى تحت عنوان "طاقة ثورية لمستقبل أفضل" بحضور 180 مختص بهذه الصناعة وعرض السيد دينيس باتريك رئيس مجلس شركة ميثانول ترينيداد القابضة المحدودة والرئيس التنفيذي فيها الملاحظات الافتتاحية.

 

عرض فيلم تسجيلي عن تاريخ صناعة الميثانول، اتبعه السيد خالد الهتمي، مدير إدارة العمليات في شركة قطر للإضافات البترولية المحدودة "كفاك" بنبذة عن الشركة ومصنع استعادة وحقن ثاني أكسيد الكربون الخاص بها.


في هذا الإطار، تناول السيد جيمس بويتشر رئيس مجلس إدارة شركة "أورجا فيول سيلز"، موضوع استخدام الميثانول في الطهي والتدفئة كبديل لحرق الخشب والفحم الذي يمكن أن يسبب أضراراً صحية.


تكلّم أيضاً عن استخدام شركة "أورجا" لمادة الميثانول لتوفير الطاقة الكافية لتكملة أو استبدال مولدات الديزل مشيراً إلى أن خلايا وقود الميثانول لا تحتوي على أي مواد قابلة للاشتعال، بل تستخدم مواد صديقة للبيئة وتكلفة أقل للنقل والتخزين كما تساهم في تقليل التكلفة الإجمالية للتشغيل مقارنة بمحركات الديزل وخلايا وقود الهيدروجين.


إضافة إلى ذلك شهد المنتدى عروض قدمها نخبة من خبراء الميثانول في العالم ومن بينها "ملاحظات حول تطورات صناعة الميثانول عالميا".، بحسب وكالة الأنباء القطرية.
 

أحدث الأخبار السبّاقة