مذكرة تفاهم بين بورصة دبي وكوريا

الثلاثاء 25 تشرين ثاني 2014

مذكرة تفاهم بين بورصة دبي وكوريا

بورصة دبي للطاقة توقع مذكرة تفاهم مع بورصة كوريا


بهدف تعزيز التعاون بين بورصة دبي وكوريا في مجال تطوير العقود الآجلة للسلع وخاصة عقود النفط الخام، وقعت بورصة دبي للطاقة اتفاقية تفاهم للعمل المشترك مع بورصة كوريا "كي آر إس".


تتعاون البورصتان بشكل وثيق وفقا للاتفاقية بهدف تطوير تداول العقود الآجلة للنفط الخام في جمهورية كوريا الجنوبية.


تسعيان أيضاً للتركيز بشكل خاص على تطوير نظام متكامل لتداول عقود الطاقة في ميناء أولسان في كوريا والذي يعد المركز الرئيس لتجارة النفط في كوريا.


يسعى ميناء "أولسان" إلى أن يصبح مركزا أساسيا لتجارة الطاقة في منطقة شمال شرق آسيا من خلال تطوير مرافئ تخزين النفط الاستراتيجية على نطاق واسع وتطوير مرافقه التي من شأنها ان تكمل المرافئ والبنى التحتية القائمة حاليا لتجارة البتروكيماويات.


تملك بورصة دبي للطاقة الخبرة في مجال تطوير البنى التحتية المالية المتعلقة بالتسليم الفعلي لعقود النفط ويشهد عقدها الآجل لخام عمان نموا كبيراً فهو يعد الأكبر عالميا من حيث حجم التسليم الفعلي.


ستعمل بورصة دبي للطاقة وبورصة كوريا على استكشاف مجالات أخرى للتعاون من خلال ترتيبات التسويق المشتركة واتفاقيات الإدراج المزدوج في كلا البورصتين وتبادل المعارف والخبرات والبحوث المشتركة.


تمثل هذه الاتفاقية علامة فارقة في العلاقة مع بورصة دبي للطاقة بحيث تشهد بورصة كوريا نشاطا متزايدا في مجال تداول السلع وتتطلع للعمل مع شركائها الجدد لتطوير عقود الطاقة في سبيل إنشاء مركز محلي متكامل لتداول النفط في "أولسان".، بحسب كيونغ سو تشوي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبورصة كوريا.


تتطلع بورصة دبي للطاقة لاستكشاف أوجه التعاون مع شركائها الجدد في بورصة كوريا وتثمن حصولها على الفرصة للمشاركة في مشروع مركز صناعة النفط في "أولسان" الذي يمتاز بإمكانات هائلة، وفق كريستوفر فيكس الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للطاقة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.