المؤتمر السعودي البحري الأول

الأربعاء 26 تشرين ثاني 2014

المؤتمر السعودي البحري الأول

آن الأوان لكي تبحث الخطوط الملاحية عن أفضل الوسائل والآليات التي تسهم في تقليل تكلفة الشحن ، واستغلال الحمولات بشكل أفضل ، بحسب معالي وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري.


افتتاحاً لفعاليات المعرض المصاحب للمؤتمر السعودي البحري الاول، أشار معالي وزير النقل إلى أن على الموانئ استخدام الأساليب المتقدمة والتكنولوجيا المتطورة لتسهيل الإجراءات وتخفيض النفقات التشغيلية مع اهتمام الجميع بالاستمرار في تحسين الخدمات والمحافظة على البيئة من المخاطر وتطوير العنصر البشري.


 أكّد أيضاً أنها فرصة تجمع نخبة متميزة من الخبراء والمتخصصين من الدول والشركات وبيوت الخبرة والمنظمات في مكان واحد حيث يعقد هذا المؤتمر في المملكة وهو فرصة للاستفادة من المعرض المصاحب للتواصل وعرض الأنشطة والخدمات وتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا .


في هذا الإطار، جال معالي وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري في أجنحة المعرض الذي يحتوي على 33 شركة محلية وعالمية متخصصة في المجال البحري واطلع على الحديث والجديد في مجال تكنولوجيا الموانئ وبناء السفن ، والمعدات.


إن حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - تحرص على أن تكون فعلاً التكاليف النهائية للسلع والخدمات للمستهلكين في أقل قدر ممكن ، وهذا ينطبق على الموانئ والشحن ، وعلى بقية العوامل الأخرى ؛ التي تتعلق بالتكاليف النهائية للسلع والخدمات ، مؤكدًا أن الشحن وتكاليفه ، عوامل مهمة من عوامل تكلفة السلعة ، ومن ثم السعر النهائي، وفق تصريح صحفي للصريصري، بحسب وكالة الانباء السعودية.