119 يخت متبارٍ في سباق اليخوت رولكس سيدني هوبارت

الاثنين 24 تشرين ثاني 2014

119 يخت متبارٍ في سباق اليخوت رولكس سيدني هوبارت

من المنتظر أن ينطلق سباق سيدني هوبارت لليخوت لعام 2014 في نسخته الـ 70، في الشهر القادم، بمشاركة 119 يختاً متبارياً.


ويتوقّع أن يكون في هذه السنة ثلاثة خطوط للانطلاق، وذلك بسبب اختلاف الأحجام بين اليخوت. ففي عام 2004 وخلال سباق الـ 60 إنطلق 116 يخت متبارٍ رغم أنّ 59 يختاً أكملوا السباق، في حين أن اليخوت الأخرى لم تتمكّن من الصمود بسبب رداءة الأحوال الجوية.


ويشارك في هذا السباق يخوت من جميع أنحاء أستراليا إضافة إلى 10 مشاركين من جنسيات مختلفة. وسيتمّ حفر إسم الفائز على الكأس المخصّص للمسابقة.


ومن المتوقّع أن تكون المنافسة قوية على الجائزة الرئيسية، كأس Tattersall، الذي يُمنَح للفائز الذي يتمكّن من إكمال المسار البالغ 628 ميلاً بحرياً.


ويشتهر سباق اليخوت رولكس سيدني هوبارت بأنّه يُشكّل أحد أبرز تحديات الإبحار صعوبة في العالم، وقد تمّ تنظيم هذا السباق لأول مرة في عام 1945 أي منذ ما يقارب ال 70 عاماً، ويكون دائماً تحت رعاية نادي اليخوت الاسترالي.


ويستحوذ هذا السباق على اهتمام وطني كبير، فهو يبدأ من Nielsen Park في سيدني وينتهي في Derwent River في هوبارت.


إشارة إلى أنّه سيتمّ بث السباق مباشرة فور انطلاقه عبر 7 قنوات في استراليا، كما سيبثّ مباشرة على موقع Yahoo مما يتيح للعالم أجمع مشاهدته.


ويبقى أنّ الإعلان النهائي لمجموعة اليخوت المشاركة ستكون في المتحف البحري الوطني الأسترالي صباح يوم الثلاثاء 25 نوفمبر- تشرين الثاني الحالي.
 

أحدث الأخبار السبّاقة