يخت Spirit 74 ...إبداع هندسي وفخامة متناهية

الأحد 23 تشرين ثاني 2014

يخت Spirit 74 ...إبداع هندسي وفخامة متناهية

يخفي يخت Spirit of Galatea الذي يبلغ طوله 74 قدماً، هندسة رائعة خلف هيكله الخارجي.


ويتميّز هذا اليخت بجمال أخّاذ حيث قال عنه مموّل ومصممّ يخوت Spirit المدعو Sean McMillan: " Spirit 74, Spirit of Galatea، هو من دون شكّ أجمل يخت قمنا ببنائه حتى الآن، إذ يُحاكي أرقى هندسة في Ipswich (إحدى مدن إنكلترا القديمة) منذ 20 عاما"ً.


وخلف التصميم الخارجي المبهر والفولاذ المقاوم للصدأ، يكمن النظام الذي يسهّل عملية الصيانة والنقاط التي تساعد على تركيز الوزن في الوسط كوضع المحرّك في الوسط وذلك لتوزيع الثقل، وتخفيف الضجيج والارتجاج.


ومن أهمّ مميّزات Spirit of Galatea أنّه أوّل يخت تعمل طاقته على نظام الهيدروليك. يبلغ طول اليخت الإجمالي حوالي 22.7 متر، ويتمتع بخفة وزن في الهيكل، ويمكن أن يتخطّى سرعة الهواء فيصل إلى 9 عقدة بحرية.


أمّا الهندسة الداخلية لليخت فهي تحاكي الفخامة والأناقة المطلقتين، وتحفل صالة الجلوس الفسيحة بمجموعة مختارة من الأثاث الداخلي المتميز فمقاعد الصالون مصنوعة من قماش الساتان... التصميم المثير ينتشر من خلاله خشب الماهوغاني Mahogany في كل مكان تقريباً.


وقد أعطى المالك البريطاني الذي يقيم في اليونان، اهتماماً أكبر للجزء المرتفع من الحجرة الرئيسية على السطح (Coachroof)، حيث تمّ وضع زجاج بلغ تكلفته 38000 بوند سترليني (أي حوالي 60000 دولار أميركي). وهذا الزجاج مصنوع بطريقة يمنع تأثير داخل اليخت بالحرارة الخارجية المرتفعة.


يُشار إلى أنّ المالك عَمد في جعل هذا اليخت مكاناً يتمتّع بالرفاهية والفخامة حيث تحلو التسلية والمرح، والتمتع بتجربة إبحار لا تنسى مع أصدقائه...
 

أحدث الأخبار السبّاقة