روائع بروكسل Brussels

الاثنين 24 تشرين ثاني 2014

روائع بروكسل Brussels

عاصمة بلجيكا Belgium بروكسل Brussels تُعتَبَر من أهمّ المدن الاوروبيّة والأجمل من حيث المباني القديمة والشّوارع المنظمة والساحات الخضراء الرّائعة.

 

تُصنَّف بروكسل Brussels من أهمّ المراكز الاقتصادية في أوروبا. تضمّ بداخل شركة تصنيع السيارات الشّهيرة المميزة فولكس فاغن Volkswagen، التّي تصنّع أيضاً سيّارات الغولف Golf . كما يتّخذ الاتحاد الأوروبي في مدينة بروكسل مقرّاً له. إضافةً إلى أنّها أيضاً مقرّاً للكثير من الشركات العالمية الشهيرة.

 

كما أنّ السكك الحديدية البلجيكية، تلتقي في بركسل وتنطلق من هناك إلى أمستردامAmsterdam وباريس Paris وكولونيا في الاورغواي Colonia Uruguay ولندن London. تحوي محطات القطارات كثيرة هي محطات بروكسل - المركزية وبروكسل- الشمالية وبروكسل- والجنوبية. كما تحوي ثلاث خطوط لشبكة المترو و16 خط ترام وحوالي 50 خط باص. يقع مطار بروكسل الدولي على بعد 12 كم شرق وسط المدينة.

 

سننصحكم بزيارة بعض الأماكن المميزة:

- مطعم إيسكال L’Escale :

يقدّم أشهى المشروبات المميزة والأطباع التّي تشتهر بها بلجيكا وبالأخص مدينة بركسل. عنوان المطعم هو التّالي :جادة أفيايشون l’Aviation 16، أندرلاكت Anderlecht. الهاتف: + 32 2 522 59 51+ 32 2 522 59 51. يفتح من الإثنين حتّى السّبت من السّاعة 7 صباحاً حتّى الساعة 11 مساءً. يمكنكم زيارة موقعه الالكتروني:www.brasserielescale.com

 

- مطعم أنتاركتيك Antarctique :

يتميّز بتقديمه أشهى أطباق المأكولات البحرية من كراب ومحار البحر، وسلمون، وغيرها من أنواع الأسماك التّي تتميز بها المنطقة، التّي يقدّمها مع توابل مميزة وشهية جدّاً. عنوان المطعم هو التّالي :جادة ستالين غراد Stalingrad67. الهاتف: + 32 487 25 32 32+ 32 487 25 32 32 . يفتح من الإثنين حتى السّبت من السّاعة 12 ظهراً حتّى منتصف الليل، ويوم الأحد من السّاعة 12 ظهراً حتّى السّاعة الثامنة مساءً. ويقفل أبوابه نهار الإثنين.

 

كما تضمّ المدينة عدد كبير من المتاجر المهمة العالمية والفنادق الرّاقية مثل فندق A La Grande Clocheوفندق Sweet Brussels. وغيرها الكثير طبعاً.