حرّاس مرمى مميّزون

الأحد 23 تشرين ثاني 2014

حرّاس مرمى مميّزون

تبدو لعبة كرة القدم الحديثة أسرع مما كانت عليه في أي وقت مضى. ويتألّق المهاجمون كثيراً أكثر من أي وقت مضى. ولكن هذا لا يعني بانّ لا أهمية لحرّاس المرمى الكبار أيضاً.

 

من بين هؤلاء حرّاس المرمى سنعرض بعض أبرز الأسماء ونخبر قليلاً عن إنجازاتهم وحياتهم.

 

- فيرناندو موسليرا Fernando Muslera

انه لاعب موهوب آخر من أوروغواي يدعى فيرناندو موسليرا، وهو واحدا من أفضل حراس المرمى في العالم. يتمتّع بمهارة مثيرة للإعجاب في حراسته للهدف وهو إحدى الأسباب الرئيسية لبروز فريق الأوروغواي في العالم.

 

- جو هارت Joe Hart

جو هارت يبلغ من العمر 27 سنة، وهو واحد من أطول حرّاس المرمى. لديه قدرة مذهلة في حراسة المرمى. وهو يشغل حالياً منصب حارس المرمى للمنتخب الوطني لكرة القدم الإنجليزي، وكان أيضا الحارس الأول لمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز. وقد فاز بلقب بطولة الدوري مرتين وحصل على جائزة القفاز الذهبي 3 مرات على التوالي.

 

- إيكر كاسياس Iker Casillas

عمره 33 سنة، وهو من أكثر حرّاس المرمى مهارةً واحتراماً.كان قائد من الدرجة الأولى لفريق ريال مدريد، وكلما كان يلعب لمنتخب بلاده، كان يقول بانه يلعب دور قائد الفريق أيضاً. ومن الجدير بالذكر هنا أن فريق ريال مدريد هو السوبر ستار الدولي. لضمّه لاعبين مميزين مثل: كريستيانو رونالدو Cristiano Ronaldo، جيمس رودريجيز James Rodriguez، كريم بنزيمة Karim Benzema وغاريث بايل Gareth Bale. وذلك ذكر اسم كاسياس على أنّه قائد أصحاب الملايين من الدولارات، فهو يثبت بالفعل موهوبة هائلة حقاً.