عُمان والإمارات تتأهّلان إلى نصف نهائي خليجي 22

الجمعة 21 تشرين ثاني 2014

عُمان والإمارات تتأهّلان إلى نصف نهائي خليجي 22

تأهّل المنتخب العُماني إلى نصف نهائي كأس الخليجي 22 وتصدّر المجموعة الثانية بعد فوزه بنتيجة 5- صفر على المنتخب الكويتي فيما تأهّل أيضاً المنتخب الإماراتي بعد فوزه على العراق بنتيجة 2- صفر.

 

 تألّق المنتخب العماني بعد فوزه على الكويت بنتيجة 5- صفر مساء أمس الخميس، فتأهل الى نصف نهائي كأس الخليجي 22 المقامة في الرياض حتى 26 من الشّهر الحالي.

غاب الخطر في ربع السّاعة الأولى من الشّوط الأول، فكان المنتخب العماني مسيطراً على زمام الأمور. وبقيت عمان متفوقة وسيّدة الموقف خلال كلّ مباراة. الأمر الذّي أجبر المنتخب الكويتي الى محاولة تهدئة اللعب. لكنّها ما لم تستطع السّيطرة كثيراً. فسجّل أولى الأهداف خالد محمد ابراهيم في الدّقيقة 44، وثانيها سعيد سالم بديل محمد علي السيابي. وفي أول الشوط الثاني، تفاجأت الكويت بالهدفين الثالث والرّابع الذّان سجّلهما سعيد سالم، تلاههدف مقبالي الخامس والأخير في هذه المباراة. فانتهت المباراة بهزيمة المنتخب الكويتي أمام العماني بنتيجة 5 – صفر.

 

أمّا الإمارات فقد جدّدت تفوقها على العراق وتأهّلت إلى نصف النهائي.

 

حقق المنتخب الاماراتي حامل اللقب سابقاً فوزاً على المنتخب العراقي بنتيجة 2- صفر مساء أمس الخميس أيضاً، خلال المباراة التّي جرت على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض وتأهّل إلى نصف نهائي كأس الخليجي 22.

ظهرت مهارة لعب المنتخب الإماراتي خلال هذه المباراة وتمكّن في الدقيقتين 50 و62اللاعب علي مبخوت من تسجيل هدفي الماراة، فضمن بهما تأهّل فريقه إلى النّصف النّهائي.ضغط لاعبو الابيض في الدقائق الخمس الاخيرة لخطف هدف السبق لكن النتيجة بقيت على حالها.