كاميرا جديدة تفضح السلع المزيّفة

السبت 22 تشرين ثاني 2014

كاميرا جديدة تفضح السلع المزيّفة

بعد تفشّي السّلع المزيّفة للماركات العالمية الثّمينة والمميزة، تمّ اختراع كاميرا جديدة في الهاتف الجوال تحدد ما إذا كانت السلع أصليّة أو مزيّفة.

 

جمع شركة أن.إي.سي NEC اليابانيّة معلومات عن كل العناصر التّي تتكون وتتألّف منها السّلع الأصلية للماركات العالمية الباهظة الثّمينة، مثل لوي فيتون Louis Vuittons وشانيل Chanels وغيرها الكثير الكثير... وصنعت لها بصمةً خاصّة فيمكن بمجرّد تصوير السّلعة بالكاميرا الكاشفة لحقيقة أصليّة الغرض و تزييفه، بعد التفشّي الكبير لوجود السّلع المزيّفة للماركات العالمية في الأسواق كافة حول العالم.

 

كما يمكن التّأكد بعد إرسال أي غرض إلى التّصليح ما إذا كان التّقني قد بدّل القطعة المتعطّلة بقطعة أصلية أو مزيّفة ومحاسبته بعد ذلك. إنّ هذه الكاميرا تعمل كالماكنة التّي تتعرّف على البصمة او الوجه التّي تستخدمها معظم الشّركات للتأكد من وصول الموظفين في الوقت المناسب، أوللسماح لهم بالدّخول إلى مكان معين.

 

فعند تصوير السّلعة، سيبحث النّظام عن كلّ التّفاصيل في هذا الغرض، وسيتأكّد مما إذا كان أصلياً أو مزيّفاً.

 

كما صنّعت شركة أن.إي.سي NEC اليابانيّة محفظة جلديّة مميزة لحفظ هذه الكاميرا وصونها في الحقيبة. وسيتمّ بيع هذه الكاميرا مع محفظتها في مدينة توكوي Tokyo في اليابان أولاً. ولم يتمّ الإعلان عن سعرها بعد.