الأب والإبن أبطال كرة القدم

الأربعاء 19 تشرين ثاني 2014

الأب والإبن أبطال كرة القدم

أشرك اللاعب السابق الفرنسي زين الدين زيدان والمدير الفني لريال مدريد كاستيا الإسباني الحالي، ابنه في إحدى مباريات الفريق خلال دوري الدرجة الثانية، على غرار مَن سبقه من مدربين في تاريخ كرة القدم.

 

يهتمّ اللاعب السابق الفرنسي المميز زيدان بتدريب ريال مدريد كاستيا الإسباني خلال هذا الموسم وظهر نجله لأولّ مرّة خلال المباراة الماضية وهو يلعب في فريق تحت 19 سنة حيث شارك كبديل في الشوط الثاني.

وزيدان ليس أول مَن أطلق ابنه بهذه الطّريقة بعده، فسبقه بذلك الهولندي يوهان كرويف الذّي تألق كلاعب في فريق برشلونة، وبعدها تولّى الإداراة الفنية لفريق بلوغرانا. وقبل عامين من تركه التدريب أطلق نجله يوردي إلى الفريق الأول فظهر لأول مرّة في الليغا في 4 أيلول / سبتمبر 1994.فخاض موسمين فقط مع برشلونة ، ثمّ انتقل إلى مانشستر يونايتد وبعدها إلى أندية أقل واعتزل اللعب سنة 2010.

 

وكذلك تشيزاري مالديني الذّي تألّق كلاعب في فريق مع ايه سي ميلان الإيطالي، ثم قام بتدريب المنتخب الإيطالي تحت 21 عام، أطلق ابنه تشيزاري مالديني بطريقة تحيّزيّة، تلقّى الكثير من الإنتقادات، ولكن في النّهاية أثبت مالديني الصغير براعته بلمع صيته في الفريق الإيطالي وايه سي ميلان.

 

إضافةً إلى الأمريكي بوب برادلي الذّي انتقده االجميع حين قرر أن يضم نجله مايكل إلى عالم كرة القدم، لكنّ هذا الأخير رفع صيت أبيه واستطاع أن يؤدّي دوراً كبيراً مع بلاده في الوصول لكأس العالم مرتين وبلوغ نهائي كأس القارات سنة 2009.