عوائد Tesla بالأرقام

الأحد 16 تشرين ثاني 2014

عوائد  Tesla بالأرقام

عوائد Tesla Q3، ارتفاع الاسهم وتوقعات ايجابية لسنة 2015 وتأخير في Model X

 

صرّحت شركة تسلا Tesla عن ربح الربع الثالث من السنة والذي يبلغ 3 ملايين دولار وباعت 7785 سيارة سيدان طراز SModel.

 

نتج عن ذلك عوائد بمبلغ 932 مليون دولار، بزيادة 55 بالمئة عن السنة الماضية.

 

ولكن طعن بالنتائج ، اغلاق منشأة الانتاج الوحيدة للشركة لمدة شهر، إضافةً إلا أنها تساهم في صناعة نموذج X كروس أوفر Model X crossover SUV الذي تطلقه في السنة المقبلة.

 

تعرّض هامش الربح الإجمالي أيضا لضربة صغيرة بسبب التغيرات في الضمانات الخاصة بالزبائن، لتصبح نسبتها 23بالمئة.

 

النتيجة هي أن تيسلا خفضت توقعاتها لإنتاج 2014 إلى 33 الف بعد ان كانت35 الف بسبب العجز في الإنتاج. وقد تجاهل المستثمرون حتى الآن الأخبار، ليرفعوا السهم بعد ساعات.

 

كانت وول ستريت ترجح انخفاضاً في الإيرادات وخسارة صغيرة. "الارقام أعلى بكثير مما كان متوقعا"، وهي 76 مليون دولار، ولكن مدعومة من قبل أرقام مبيعات قوية جدا ناتجة عن Zero Emission Vehicle، بحسب تسلا.

 

اعترفت الشركة بصحة الانتقادات حول فشلها في تحقيق هدفها. "عدم القدرة على زيادة الإنتاج بالسرعة الكافية، وليس قلة الطلب، هو انتقاد مقبول لتسلا"، بحسب ما كتبت في رسالة المساهمين.

 

اشارت الشركة ايضاً إلى أن تسليم الموديل X سيتأخر مرة أخرى، وهذه المرة حتى الربع الثالث من سنة 2015،"- هذا أيضا انتقاد مشروع في وجه تسلا .

 

" نفضل أن نتخلى عن الإيرادات، بدلا من صناعة منتج لا يسعد العملاء. ذلك يؤثر سلبا على المدى القصير، ولكن يؤثر إيجابيا على المدى الطويل. هناك عدد كبير من الشركات الأخرى التي لا تتبع هذه الفلسفة التي قد تكون أكثر جاذبية لرأس المال المستثمر. تسلا لن تتغير".، وفق الشركة.

 

تثق تسلا في نمو انتاج السيارات فمع بيع 33 الف سيارات سيدان سنة 2014، تراهن تسلا على انتاج ما يقرب من 50 الف في السنة المقبلة.

 

"نحن واثقون من زيادة بنسبة 50 بالمئة في صافي الطلبيات وتسليم لنموذج S في سنة 2015 وحده،" ، تضيف الشركة.

 

نهايةً، تحدثت الشركة عن تطور بطارية Gigafactory علماً أنها خبيرة بجداول المواعيد المتقلبة.