خدمة ضغط الفيديو الحديث من Opera

السبت 15 تشرين ثاني 2014

خدمة ضغط الفيديو الحديث من Opera

خدمة ضغط الفيديو من Opera ل Mini Browser الخاص بنظام تشغيل iOS.


استحوذت " أوبرا" Opera في شهر شباط- فبراير الماضي، على خدمة تحسين الفيديو Skyfire، وتقوم حالياً بجلب بعض من ميزات الخدمة الى متصفح الهاتف النقال، بدءا ب"أوبرا ميني 9" ل iOS ، والتي اطلقت مؤخراً. الميزة متاحة الآن على أنها نظرة خاطفة لقناة أوبرا بيتا من Android.


تهدف هذه الخدمة إلى خفض استخدام عرض النطاق الترددي عند مشاهدة الفيديو على انترنت الهاتف ، تحسّن ايضاً تجربة التخزين المؤقت للفيديو. "الامر متعلق بحفظ البيانات، وبتوفيرتجربة مميزة"، بحسب Maciej Kocemba، مدير الإنتاج في Opera Mini.


والجدير بالذكر ايضاً هو أن أوبرا ميني Opera Mini لن تستخدم ميزة تحسين الفيديو في نظام " mini". بدلا من ذلك، قرر فريق تمكينها من وضع المتصفح وفق نظام "توربو" في الوقت الراهن. يحفظ ذلك بيانات أقل بالمقارنة مع نظام " mini "، ولكن على عكسه، " turbo " هو الأفضل في التعامل مع المواقع الديناميكية.


أطلقت الشركة في السابق خدمة تحسين الفيديو الأمثل مع “أوبرا ماكس “Android، خدمة ضغط البيانات في نطاق النظام. يقول Kocemba أن نظام " turbo " في أوبرا ميني، مشابه جدا لأوبرا ماكس لذا، قررت الشركة دعمه وحده في متصفحها في الوقت الراهن.