تساؤلات مستثمرين حول نوعية سيارات BMW

الجمعة 14 تشرين ثاني 2014

تساؤلات مستثمرين حول نوعية سيارات BMW

 ترتفع ارباح شركة ب.م.دبليو إلا أن المستثمرين يتساءلون حول نوعية السيارات.


يسود القلق اوساط الإستثمار بسبب تراجع نمو مبيعات سيارات BMW في الصين و جراء الأسباب اقتصادية التي تسودها الضبابية في اوروبا.


تظهر تساؤلات المستثمرين بالرغم من الأرقام الملفتة للنظر التي تحققها صانعة السيارات الألمانية الفخمة BMW لتوقعهم بأن الشركة ستواجه مشاكل في زيادة أرباحها.


يفترض المستثمرون ان صعوبة جني الارباح ستتأتى أيضاً من المنافسين ك Mercedes وAudi بالإضافة إلى السيارات غير الألمانية مثل Tata و Maserati وLexus.


رفعت BMW أرباحها قبل إسقاط الضرائب والفوائد في الربع الثالث من سنة 2014 لتصل إلى 2.26 مليار دولار وترتفع 17 بالمئة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية. ارتفع هامش ربح قطاع السيارات إلى 9.4 في المائة من 9.0 في المائة. على المدى الطويل ، تهدف BMW الى ربح يبلغ ما بين ثمانية و 10 في المائة.


تبدو الأرقام جيدة، ولكن المستثمرين لا يبدون اعجاباً، ليغلق سعر سهم ب.م.دبليو على حوالى 82 يورو بعد ان كان 86 تقريباً، ولكنه تعافى بعد ذلك. بلغ السهم ذروته ليصل إلى 95 يورو في تموز- يوليو ، قبل ان يبدأ المستثمرون بالتساؤل عما اذا الأوقات الجيدة ستستمر.
تقدم الصين نحو 30 في المائة من أرباح ب.م.دبليو التشغيلية.


يقول ماكس واربرتن، الباحث في Bernstein Research أن الربحية الأساسية شهدت تدهورا ملحوظا أكثر من الطبيعي ومن الصعب الجدال حول مع هامش يزيد عن تسعة في المائة - وخصوصاً عندما يكون مخزون الخصومات أقل ربحية.


أضاف أن ارقام Mercedes ايجابية أكثر من تلك الخاصة ب BMW.


يشير أيضاً إلى أن اداء BMW كان ضعيفاً في فئة Q3 على عكس اتجاه دايملر Daimler.

روابط ذات صلة:

http://www.bmw-me.com/me_rb/en/