أجمل أفلام السّينما لهذا الشّهر

الأربعاء 12 تشرين ثاني 2014

أجمل أفلام السّينما لهذا الشّهر

ستصدر في صالات السينما خلال هذا الشّهر أفلام رائعة ومهمّة، لأسماء فنيّة كبيرة ومخرجين عالميين. إليكم أبرز وأشهر هذه الأفلام التّي ستشهدها الصّالات السّينمائية هذا الشهر.

 

- فيلم بين النّجوم Interstellar:

 

هو فيلم خيالي علمي من إخراج كريستوفر نولان وبطولة ماثيو ماكونهي وآن هاثاواي وجيسيكا شاستاين وإلين بورستين ومايكل كين. يدور موضوعه حول فريق من رواد الفضاء الذّين يسافرون عبر ثقب دودي.

الفيلم من كاتبة جوناثان نولان وكريستوفر نولان، حيث قام الأخير بدمج فكرته مع سيناريو موجود كتبه أخوه جوناثان في الـ 2007 لصالح باراماونت بيكتشرز والمنتجة ليندا إوبست. الفيلم من إنتاج كريستوفر نولان وإيما توماس وليندا إوبست. نزل هذا الفيلم في صالات السّينما في 6 تشرين الثّاني / نوفمبر 2014.

 

- فيلم لعبة التقليد The Imitation Game:

 

فيلم تاريخي بريطاني - أمريكي عن عالم الرياضيات البريطانية المنطقية، و آلان تورنج Alan Turing الرائد في عالم الكمبيوتر، وهو شخصية رئيسية في حلّ لغز شيفرة ألمانيا النازية التي ساعدت الحلفاء على الفوز في الحرب العالمية الثانية، إلى حين محاكمته جنائيا بتهمة الشذوذ الجنسية.

هذا الفيلم من إخراج مورتن تيلدوم Morten Tyldum، وسيناريو غراهام مور Graham Moore، مبنياً على سيرة حياة آلان تورنج Alan Turing. سينزل هذا الفيلم في صالات السّينما في 14 تشرين الثّاني / نوفمبر 2014.

 

- فيلم The Hunger Games Mockingjay 1:  

 

من بطولة جينيفر لورانسJennifer Lawrence، جوش هاتشرسنJosh Hutcherson، ليام هيمسوورثLiam Hemsworth، وودي هارلسنWoody Harrelson وإخراج فرانسيس لورانسFrancis Lawrence.

في هذا الجزء ستسعى كاتنيس لاسترجاع صديقها بيتا الذي اصبح تحت سيطرة الرئيس سنو، وسيكون إلى جانبها المدرب هايميش وحب حياتها غيل.سينزل هذا الفيلم في صالات السّينما في 20 تشرين الثّاني / نوفمبر 2014.