تطبيق روزنامة غوغل الجديد!

الثلاثاء 11 تشرين ثاني 2014

تطبيق روزنامة غوغل الجديد!

أصدرت غوغل تطبيقها الجديد وهو عبارة عن روزنامة Google Calendar اما نسخة iOS فهي قيد التطوير.


كشفت غوغل حديثاً عن التطبيق الجديد Google Calendar ، الذي يعزز راحة المستخدم ويأتي بتصميم جديد، وفقا لblog post. التطبيق الجديد متاح الآن على أحدث انظمة تشغيل أندرويد، أما التحديث الخاص بالإصدارات القديمة من أندرويد، وتلك الخاصة بأيفون فهي قيد التطوير.


تعتبر إحدى أهم التغييرات في تطبيق غوغل الجديد هي دمج رسائل البريد الإلكتروني بسهولة في الروزنامة. على سبيل المثال، إذا ورد المستخدم تأكيد البريد الإلكتروني الخاص برحلة طيران، حجز فندق أو أي إخطار آخر، يسحب Google تلقائيا التفاصيل، وبذلك لا يضطر إلى التنقّل بين التطبيقات أو الشاشات لنسخ التفاصيل ولصقها.

سيتم تحديث المناسبات أيضا فورياً، لذلك إن حصل تأخير في الرحلة، على سبيل المثال، قد يعلم غوغل بذلك مسبقاً.


اضافت الشركة ميزة تسمى Assists ، تشبه خدمة البحث التلقائي، إلا أنها تقدم اقتراحات أثناء كتابة الأسماء والأماكن والمناسبات، مثل "سنترال بارك" أو "عيد ميلاد."


تدخل في اللمسة الأخيرة ميزة " عرض الجدول" Schedule View ، وهي تضيف الرسوم التوضيحية والصور والخرائط للمناسبات الخاصة بالمستخدم. تقول غوغل: Schedule View تضيف الجمال ليومك.


يشبه تطبيق غوغل الجديد "Inbox"، و يهدف التطبيق الإلكتروني الجديد من غوغل إلى إعادة تنظيم صندوق البريد الوارد الخاص بالمستخدم.


يتوافر تطبيق Google الجديد الآن مجانا على Android وAndroid 5.0 Lollipop ، وطُرح حديثاً، وفقا لAndroid Blog.