فيراري في حقبة تطوير جديدة

الاثنين 10 تشرين ثاني 2014

فيراري في حقبة تطوير جديدة

حان وقت عمل مارشيوني للبدء بإطلاق فيراري إلى حقبة جديدة، حقبة تنهض بها وتعزز نموّها.


جمع سيرجيو مارشيوني، الذي يرتدي سترة المدمن على العمل ، بقوة الإرادة، شركتي سيارات لخلق شراكة غريبة وابتكار فيات كرايسلر (FCA)،  بهدف الاستفادة طبعاً. يشير إعلان مارشيوني إلى تفرّع FCA من فيراري، يوزّع من خلاله 80 في المئة من الأسهم على مساهمي FCA الحاليين ويُعرض 10 في المئة منها على الجمهور  عن طريق الإدراج في بورصة نيويورك.

يقول المحللون ان قيمة شركة فيراري تقدّر بين 6,3 و 7،3 مليار دولار أمريكي، مما يتيح لمارشيوني فرصة فك قيد رأس مال كبير لتحريك استراتيجيته الطموحة لنمو FCA . أصر مونتيزيمولو أيضا أن فيراري لم تبن سيارة بأربعة أبواب أي سيارات السيدان، وقال أنها كانت لمازيراتي. لا يشاركه مارشيوني الرأي فهو أشار إلى زيادة عدد وحدات فيراري تدريجيا إلى أكثر من 7000 وحدة. لا يعني ذلك المزيد من سيارات فيراري بل يعني فئات مختلفة منها أيضا.


أما اليوم، فتبيع بنتلي من خلال تجارة التجزئة أكثر من عشرة آلاف سيارة سنوياً، وتسير على الطريق الصحيح لبيع 15 ألف سنويا بحلول سنة 2018.


نستنتج عند النظر إلى بنتلي، ومن خلال مارشيوني أنه من الممكن  زيادة عدد سيارات فيراري من دون أن تتخلّى عن صفة الحصرية. يمكن أيضا أن يستنتج مارشيوني أنه ومن أجل تحقيق النمو على غرار بنتلي، على فيراري الإقتداء بها، وإضافة نماذج جديدة الى المجموعة. تعبّر فيراري FF عن محاولة مونتيزيمولو لتوسيع آفاق فيراري بعيدا عن السيارات الرياضية بمقعدين وبغضّ النظر عن بناء سيارة سيدان أو سيارات الدفع الرباعي ولكن المحاولة لم تكن ناجحة تماماً.


تأثّرت حظوظ فيراري ل63 من أصل 67 سنة، برجلين فقط: انزو فيراري و لوكا كورديرو دي مونتيزيمولو.


الآن حان وقت سيرجيو مارشيوني ليضع لمسته.