أرباح ديزني مدعومة من فيلم Guardians

الأحد 09 تشرين ثاني 2014

أرباح ديزني مدعومة من فيلم Guardians

نقلت رويترز التصريح عن أرباح (Walt Disney Co (DIS.N) الفصلية التي وقعت في خانة توقعات Wall Street خصوصاً حين برز أداء الشركة من خلال عوائد أفلام مثل Maleficent و Guardians of the Galaxy.


خرقت أسهم Disney التي حققت أرقاماً قياسية التوقعات في الآونة الأخيرة، لتنخفض 2.5 في المئة بعد ساعات التداول ويغلق السهم عند مستوى قياسي يبلغ 92 دولار.


بعد موجة خيارات المشاهدات الإلكترونية التي هزّت عالم التلفاز، تابع الرئيس التنفيذي بوب اغر السير عكس التيّار وأصرّ أن Disney لن تستعجل لتقديم اشتراكات مستقلة للمحتوى الشعبي على مثال الإذاعة الرياضية ESPN خارج باقة القنوات التقليدية التي تبيعها شركات الكابل والأقمار الصناعية.


ارتفع صافي دخل الشركة في الربع المنتهي في أيلول-سبتمبر، إلى 1.50 مليار دولار أو 86 سنتا للسهم من 1.39 مليار دولار أو 77 سنتا للسهم قبل سنة.


ساعد Guardians وانتاج آخر من استوديو ديزني مارفل Disney Marvel studio ، و Maleficent بطولة أنجلينا جولي بدور الشريرة بالملابس السوداء، في زيادة ايرادات استوديو ديزني أكثر من الضعف مقارنةً بالنسبة السابقة لتصل إلى 254 مليون دولار. كما أعلنت الشركة أنها ستفرج عن فيلمها الرابع من بيكسار Toy Story في حزيران-يونيو 2017.


بالنسبة لأرباح الشركة فوصلت إلى 12,39 مليار دولار لتفوق توقعات المحللين التي بلغت 12,37 مليار دولار.


في اطار ذات صلة وعلى صعيد السوق، فازت اسهم Disney بعشرين بالمئة هذه السنة.