سيارة طائرة ورياضية!

الأحد 09 تشرين ثاني 2014

سيارة طائرة ورياضية!

السيارة الطائرة تقترب من الاقلاع على أنها النموذج الأكثر تطوراً حتّى اليوم.


يقول المبتكرون أن AeroMobil الطائرة رودستر   3.0 - AeroMobil’s Flying Roadster 3.0  يمكن أن تصبح وسيلة عادية لنقل للركاب.


بمقصورة قيادة رياضية واجنحة على شكل اليعسوب، تطوى بعناية وراء المقصورة، تبدو الطائرة وكأنها ابتكار خرج من كهف باتمان او من المختبر السري Q.


يصر مبتكرو AeroMobil ان الابتكار هو أكثر من مجرد لعبة يحلم بها محبوّ الخيال العلمي. واضافوا أنه حان وقت السيارة الطائرة، في حفل إزاحة الستار عن النموذج الأكثر تقدماً من AeroMobil.


تصل سرعة نموذج Flying Roadster 3.0 القصوى إلى 124 ميل في الساعة على الأرض أما رحلتها فتقطع 430 ميلا أو حوالى أربع ساعات - تكفي للوصول من لندن إلى أبردين.


تأتي AeroMobil بطول سيارة كبيرة وفخمة، يمكن ركنها في موقف سيارات عادي وتزويدها بالوقود في محطات البنزين العادية – إلاّ أنها حين تأخذ وضعية الطيران تصبح أكثر كفاءة من السيارات العادية من ناحية استهلاك الطاقة.


اعترفت شركة AeroMobil أنه من المرجح ألّا تحوي السيارة جميع مواصفات مركبة الخيال العلمي فهي تحتاج إلى ما يزيد عن 50 متر من مساحة الأرض للهبوط و200 متر للاقلاع، فحتى السيارات الطائرة تتعثر في حركة المرور.


أصر المصمم ستيفان كلاين على أن اختراعه لا يتطلب مطاراً أو حتى مدرجاً. وأضاف أنه على الرغم من انخفاض مركز جاذبية السيارة ، فهي تهبط على مساحات من العشب أو حتى الأراضي الزراعية.


لا يزال موعد الإنتاج مجهولاً وقد يقدّر سعر الطائرة ب279 ألف دولار.