مَن هو رونالدو اللاعب الأفضل في العالم؟

السبت 08 تشرين ثاني 2014

مَن هو رونالدو اللاعب الأفضل في العالم؟

كريسيتانو رونالدو ثاني أغلى لاعب كرة قدم في التاريخ بحيث تصل قيمة راتبة إلى 94 مليون يورو، وحصل على جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم.

 

بدأ كريسيتانو رونالدو التّمرّن على لعبة كرة القدم عندما كان عمره ثماني سنوات . لعب في ناد للهواة، وكان والده مدرب الفريق. سنة 1995، تسجّل في أكاديمية سبورتينغ لشبونة ولعب في كلّ الفئات. أول هدف له كان لنادي شبونة على نادي موريرنسي في 7 تشرين الأول / أكتوبر 2002 .

انتقل رونالدو إلى نادي مانشستر يونايتد بعقد وقيمته 15 مليون يورو. سجل رونالدو أول هدف له لنادي مانشستر يونايتد من ركلة جزاء أدّت إلى فوز مانشيستر على نادي بروتسموث.

حقق مع مانشيستر عدة ألقاب وجوائز فردية وجماعية ونال حب مشجّعي النادي وبالأخصّ المدرب فيرغسون. وافق نادي مانشستر يونايتد بعرض مقدم من نادي ريال مدريد بضم رونالدو إلى صفوفهم بعدما في 11 حزيران / يونيو 2009.


وهكذا، أنتقل رونالدو إلى ريال مدريد سنة 2009 مقابل 80 مليون يورو. ولعب أول مباراة مع نادي ريال مدريد في 21 تموز / يوليو 2009، أمام شامروك روفرز الأيرلندي.


حطم رونالدو أرقاما قياسية كبيرة مع ريال مدريد، ولقي منافسة قوية مع ميسي وتفوق عليه هذا الأخير مرّات عدّة.


إنّه ثاني أغلى لاعب كرة قدم في التاريخ بحيث تصل قيمة راتبة إلى 94 مليون يورو. كما أنّه أول لاعب في تاريخ الدوري الإنكليزي إذ حصل على جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم. إضافةً إلى أنّه أول لاعب في أوروبا سجل 40 هدف مرتين في موسمين متتاليين.

إنّه أول مَن سجل في مرمى كل الفرق الإسبانية خلال موسم واحد.كان أسرع لاعب في العالم خلال مباراة ريال مدريد وسيلتا فيجو، بحيث اجتاز 96 متر في أقل من 9,50 ثانية. وحقق أعلى قفزة في العالم خلال مباراة ريال مدريد ومانشستر يونايتد ووصل ارتفاع القفزة إلى أكثر من متر ونصف.

أخيراً وليس آخراً، إنّه أصغر لاعب وصل إلى 100 مباراة مع المنتخب البرتغالي.كريسيتانو رونالدو ثاني أغلى لاعب كرة قدم في التاريخ بحيث تصل قيمة راتبة إلى 94 مليون يورو، وحصل على جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم.