معرض للرسام Eric Hebborn في فيينا

السبت 08 تشرين ثاني 2014

معرض للرسام Eric Hebborn في فيينا

صنع الرّسام إيريك هيبورن Eric Hebborn  لنفسه إسماً عريقاً في عالم الفن والرّسم، بدأ برسم اللوحات القديمة وإعادة إحيائها، وهو الآن يبيع لوحاته الخاصّة بآلاف الدّولارات.

 

كانت كونتيسّة البيمبروك Pembroke من أهم المُشترين والمشاركين في المزاد العلني الذّي جرى خلال معرض الفنون في فيينا، فاشترت أشهر اللوحات القديمة للرسام إيريك هيبورن Eric Hebborn.

 

شارك كثير من النّاس في هذا المزاد العلني. وبيعَت كل قطعة من الـ 180 قطعة المعروضة ، والتي تقدر قيمتها الإجمالية بـ 150.000 جنيه استرليني، بأكثر بـ60.000 جنيه استرليني للقطعة الواحدة. كما شارك عدد كبير من النّاس في المزاد من خلال الإنترنت، بحيث وصل العدد إلى 275 مشترك من جميع أنحاء العالم.

 

لم يكن إيريك هيبورن مشهوراً في عالم الرّسم والفن، إلى حين قرر نشر مذكّراته سنة 1991 من خلال وثائقي خاص به، وبدعم من قناة البي بي سي BBC.

 

والملفت في مسيرة هذا الفنان أنّ عددا كبيرا من رسوماته  تمّ عرضها في المتحف البريطاني British Museum، ومتحف ميتروبوليتان في نيويورك Metropolitan Museum in New York.

 

عمل بعد ذلك، هيبورن على تسويق لوحاته في لندن بين سنتي 1992 و1995. فعرض أعماله مرّتين مع الفنان جوليان هارتنول Julian Hartnoll، الذّي بدوره استوحى أعمالاً كثيرة من رسومات هيبورن. وبعد سنتين، أُعيد كتابة ونشر سيرته الذّاتية باللّغة الإيطاليّة.

 

ولم يمضِ على نشر سيرته الذّاتية يومين، حتّى تم اغتياله رمياً بالرّصاص في إحدى شوارع روما.

 

أخلت أخته بعد موته، استوديو الرّسم الخاص به في روما. تم بيع لوحاته لمجهول، عاد بدوره وأدرجها كلّها في المزاد العلني. ويُقَدَّر بأنّه قد باع كلّ لوحة من لوحاته بـ1.200 جنيه استرليني.

 

من المؤسف أن هذا الرّسام العظيم لم ينل ما يستحقّه من شهرة وعزّ!