من Piaget ساعة عام 2014

الخميس 06 تشرين ثاني 2014

  من Piaget ساعة عام 2014

 

ساعة  ALTIPLANO 900P من Piaget  تُتوّج ساعة العام لسنة 2014.
 

 

من جنيف في 24 أكتوبر 2014، اختارت لجنة تحكيم  Piaget لتفوز بالجائزة الأولى "أجمل ساعة للعام 2014" عن ساعة Altiplano 900P، وهي الساعة الميكانيكية الأرفع في العالم في فعالية من تنظيم مجلة Montres Passion. جاء هذا اللقب بعد سنة فقط على فوز ساعة Altiplano Date الأوتوماتيكية البالغ قطرها 40 مم بالجائزة ذاتها، وبذلك تكون دار Piaget قد رسّخت مرّة أخرى جذورها، وأثبتت أنّها ومن دون منازع المرجع الأول والأخير في عالم صناعة الساعات المتناهية الرفع.

 

الفوز لبصمة فارقة


في حفل "أجمل ساعة للعام"، بدا ممثّلو دار Piaget متأثّرين بالفوز وقد علَت وجوههم قسمات الاعتزاز بالنفس، اعتزاز يأتي في مكانه طبعًا ولا سيّما أن الدار تحتفل هذا العام بسنويّتها الأربعين بعد المئة وتلمس في الوقت نفسه اعترافًا بخبرتها وبصمتها الفريدة في مجال إتقان صناعة الساعات الرفيعة جدًا. وبعد الفوز لسنتين متتاليتين بإحدى الجوائز الأفخم في هذه الصناعة عن ساعتين لها من مجموعة Altiplano، تكون Piaget قد وسّعت آفاق الصناعات المتناهية الصغر وضربت جذورها عميقًا فيها وشقّت برأس حربتها حقل الساعات الرفيعة جدًا الذي بات يرقى، بفضل جهود Piaget وإبداعاتها، إلى صناعة أصيلة ومتقنة وعالية التعقيد.


 

رقم قياسي صعب


تعبّر ساعة Altiplano 900P "الأجمل لعام 2014" عن جوهر صناعة الساعات باعتبارها مغامرة تاريخية وإنسانية معًا. وبالطبع، عبر قيام مشغلي Piaget في "لا كوت أو فيه" وفي "بلان لي وات" بدمج وتوحيد المهارات التي يزخران بها في الاختصاصات المتنوعة، تمكّنت هذه العلامة من تغذية طموحها والتفكير في مشروع ابتكار ساعة Altiplano 900Pوإنجازها خلال ثلاث سنوات فقط. وبالنظر إليها، لا يسع المرء أن يحدّد أهي حركة أم علبة، أم الاثنتين معًا؟ فالواقع أن التصميم يدمج بين الوظيفتين عن طريق استخدام ظهر العلبة كصفيحة رئيسية أيضًا، وهذه المقاربة الجديدة في صناعة الساعة قد مكّنت Piaget من تقليص السماكة إلى حدّها الأدنى، لا بل من تحقيق رقم قياسي على مستوى نحافة الساعات الميكانيكية، حيث بلغت سماكة هذه الساعة فقط 3.65 مم.

في كلّ مرحلة من مراحل ابتكار هذه الساعة وتصنيعها، كان على مصنّعي الساعة ومصنّعي العلبة والمصمّمين التنسيق عن كثب لأنّ كلّ خيار فنّي سيكون له أثر جمالي والعكس صحيح.

 

رفع غاية في الأناقة


إلى جانب كونها إنجازًا فنيًا وتقنيًا، يبقى حقّ اليقين أن التصميم المعاصر والأنيق لساعة Altiplano 900P هو الذي فاز بقلوب الحكّام في المسابقة. فقد جعلت Piaget آليات الحركة الدقيقة للغاية في هذه الساعة ظاهرة بشكل جانبي على القرص لتبرز بها جماليّة التصميم في هذه المجموعة الأيقونية من الساعات. شفافية يُقابلها تناقض. صفتان أضفتا على الساعة الميكانيكية الأرفع في العالم هالة تنضح رقيًا وفخامة.
 

وقد توجّت Piaget احتفالها بسنويتها الأربعين بعد المئة بجائزة مجلة Montres Passion لهذه الدار التي بقيت وفية منذ أولى بداياتها للقيَم التي عبّر عنها مؤسِّسها والمتمثّلة بمقولة "لنبذل دائمًا أكثر من المطلوب".
للحصول على صور عالية الدقة، الرجاء زيارة http://press.piaget.com
©Piaget 2014. جميع الحقوق محفوظة