أقلام تجمع مهارة كارن داش وفن لاليك

الخميس 06 تشرين ثاني 2014

أقلام تجمع مهارة كارن داش وفن لاليك

أطلقت دار "كارن داش – Caran d’Ache" السويسرية لتصنيع أدوات الكتابة الفاخرة مجموعتها الجديدة والمحدودة من أدوات الكتابة الكريستالية، التي تم تصميمها بالتعاون مع دار "لاليك – Lalique" الفرنسية لتصنيع الكريستال.

 

الأدوات مزجت ما بين خبرة ومهارة دار "داش" في تصنيع أفخر الأدوات الكتابية، وبين جمال وأناقة قطع الكريستال التي تصنعها "لاليك"، فكانت نتيجة هذا التعاون المتميز، أقلام حبرية فريدة من حيث جودة التصنيع وجمال المظهر.

 

استخدم في تصنيع الأقلام أفخر وأثمن المواد مثل السراميك، الذهب المعتق باللون الأسود، الفضة المطلية بالروديوم، والألماس،  تم الجمع ما بين هذه المواد بشكل مبدع لتشكيل ثلاثة نماذج أطلق عليها اسم الكريستال الأبيض، والكريستال الأسود، والكريستال والألماس.

 

استوحت المجموعة الكتابية تصميماتها من شكل زخرفة "Coutard" الشهيرة التي ابتكرها "رينيه لاليك" عام 1935 للأقلام الحبرية التي حملت اسمه،تمثل الزخرفة لمعان قطرات الماء على سطح الأقلام، وهي تعبر عن الإبداع في كل  شكل من قطرات الماء المستديرة وتوضع القطرات وتشكيلها على سطح القلم.

 

بكل براعة وإتقان وضعت "لاليك" قطعة من الكريستال الفريدة على رأس غطاء القلم، واستخدمت تقنية "LS" لخلق تاج فاخر من الضوء المتلألئ حول قطعة الكريستال. في النموذج الذي استخدمت فيه أحجار الألماس تم ترصيع القلم بأحجار الألماس الفائقة النقاوة بشكل يتناغم مع شكل الأقلام الفاخرة مما أظهر جمال شكل القلم والمواد. الأقلام مغطاة بقطع من السيراميك على شكل قطرات الماء المتلألئة التي تعطي راحة أكثر عند الكتابة، وتعكس اللمسة الفنية لكل من "داش" و "لاليك".

 

المجموعة لم تقتصر فقط على الأقلام الحبرية الفاخرة، بل صممت "لاليك"  قارورة خاصة للحبر من الكريستال المطلي والمزين بالقطرات المائية ،لترافق النموذج الفاخر من الكريستال والألماس، والذي تم عرضه مع قارورته في علبة جميلة مطلية مصنعة من خشب الجميز الفاخر ومزينة بحبات الكريستال

أحدث الأخبار السبّاقة