مبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في يوم العلم

الأحد 02 تشرين ثاني 2014

مبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  في يوم العلم

دعا حاكم إمارة دبي و رئيس مجلس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إللى مبادرة مميزة بمناسبة يوم العلم حيث دعا في هذه المبادرة إلى رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل موحد في جميع دوائر و شركات و مؤسسات ومنازل الدولة في يوم 3 تشرين الثاني الساعة الثانية ظهراً.

 

و أطلق الشيخ محمد مبادرته هذه عبر  مواقع التواصل الاجتماعي من خلال تغريدة نشرها على حسابه الخاص قائلاُ:

 

" الإخوة والأخوات نحتفل يوم الأثنين القادم بإذن الله بيوم العلم، سنرفعه على دوائرنا ومؤسساتنا ومنازلنا،ونغرسه في قلوب أجيالنا. سنرفع العلم جميعا بشكل موحد في ذلك اليوم الساعة ١٢ ظهرا .. لنرسل رسالة واحدة .. أننا لسنا إمارات .. نحن دولة الإمارات. أقول لمؤسساتنا نريد علمنا عاليا على مبانينا وأقول لإخواني المواطنين نريده عاليا على منازلنا .. ولنتشارك جميعا هذه اللحظات. علم الإمارات هو رمز وحدتنا واتحاد قلوبنا،وهو مصدر فخرنا ورمز احترام دولتنا، نجدد العهد على خدمته ورفعته وبذل الروح من أجله. سيبقى علمنا شامخا خفاقا قوياً .. كشموخ وقوة أبناء الإمارات، نسأل الله أن يحفظ دولتنا وعلمنا ورئيسنا .. #يوم_العلم"

 

كان لكلام الشيخ محمد أثراً كبيراً في شعب دولة الإمارات و لاقت هذه المبادرة تشجيعاً كبيراً من كثير من المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي حيث قام مستخدمين بإطلاق هاش تاغ #يوم_العلم، و #لسنا_إمارات_نحن_دولة_الإمارات دعماً لمبادر حاكم دبي في يوم العلم و تأكيداً منها على التزامهم بدعم دولتهم و القائمين عليها.

 

كما أطلقت الكثير من التغريدات رداً على مبادرة الشيخ محمد و من بينها تغريدات  وزير الدولة للشؤون الخارجية و الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطه والامن العام في دبي حيث  تفاعلا مع دعوة الشيخ محمد بن راشد بن آل مكتوم للاحتفال في يوم العلم الوطني.