100,000 ريال مكافأة الأمير الوليد بن طلال للهلال السعودي

الجمعة 31 تشرين أول 2014

100,000 ريال مكافأة الأمير الوليد بن طلال للهلال السعودي

قرر الأمير السعودي الوليد بن طلال بن عبد العزيز أل سعود منح مكافأة مالية مقدارها 100,000ريال سعودي (أي ما يعادل 26,650دولار) لكل لاعب من لاعبي منتخب كرة القدم السعودي "الهلال"، في حال تمكن منتخب الهلال من الفوز أمام النادي الأسترالي "ويسترن سندي واندرارز –Western Sydney Wanderers" بدوري أبطال أسيا هذا الأسبوع.

 

منتخب الهلال السعودي فاز 13 مرة بالدور السعودي، ومرتين بدوري أبطال أسيا، إلا أنه خسر مباراة الذهاب أما مضيفه في "سيدني" بنتيجة 0-1 الأسبوع الفائت، ولكن إذا تمكن من الفوز بمباراة الإياب في استاد الملك فهد السبت القادم، فإنه سيكون يوم الاسترداد العظيم وسيكون أهلاً لتسلم منحة الأمير "الوليد بن طلال".

 

عرض الأمير "الوليد" السخي لم يتوقف عند حدود المكافأة المالية، فقد صرح الأمير أنه سيوزع تذاكر الدخول مجاناً لجميع مشجعي منتخب الهلال يوم مباراة الإياب في استاد الملك فهد بالرياض، حيث يتوقع أن يزيد عددهم عن 56,000مشجعا، في حين سيسافر فقط 14 مشجع للنادي الأسترالي "ونداررز" من استراليا إلى السعودية لحضور المباراة.

 

وبحسب الموقع الرسمي للأمير "الوليد" على الإنترنت، فقد تلقى لاعبو منتخب "الهلال" مكافأة مالية من الأمير بمقدار 20,000ريال سعودي لوصولهم للدور الربع النهائي في دوري أبطال أسيا، كما أنهم تلقوا مبلغ  40,000ريال سعودي للفوز في مباراة الإياب لدوري أبطال أسيا في الدور قبل النهائي أمام منتخب "العين" بنتيجة 3-0، حيث أقل الأمير المنتخب السعودي بطائرته الخاصة من السعودية لمدينة "العين" الإماراتية. الأمير "الوليد" يقدم لمنتخب "الهلال" الثري مبلغ 2.5مليون ريال سعودي كل موسم.

 

إلى جانب المنح والهبات التي يتلقاها منتخب "الهلال" السعودي الثري، وقع المنتخب صفقة رعاية مع شركة الهاتف المحمول السعودية "موبايلي" بقيمة 200 مليون ريال سعودي على مدى خمس سنوات، وعلى النقيض من هذا فإن سقف راتب نادي "ونداررز" الأسترالي لن يتجاوز مبلغ  226,000دولار هذا الموسم.