تعاون قطري-اوسترالي في الرياضة

الجمعة 31 تشرين أول 2014

تعاون قطري-اوسترالي في الرياضة

التقى السفير الاسترالي في قطر والإمارات مع مسؤولي اللجنة العليا للمشاريع والإرث لبحث سبل تعريز فرص التعاون التجاري في الوقت الذي تستعد فيه الدولتان لاستضافة عدد من الأحداث الرياضية الكبيرة .

 

تتواصل جولة كأس آسيا لكرة القدم في جميع أنحاء القارة وذلك قبل شهور قليلة فقط من انطلاق البطولة في أستراليا في يناير 2015. وخلال توقف كأس آسيا في محطته القطرية، التقى السفير الاسترالي في قطر والإمارات مع مسؤولي اللجنة العليا للمشاريع والإرث لبحث سبل تعريز فرص التعاون التجاري في الوقت الذي تستعد فيه الدولتان لاستضافة عدد من الأحداث الرياضية الكبيرة .
 
وقد حضر اللقاء نجم خط الوسط الأسترالي مارك بريشيانو الذي يلعب في دوري نجوم قطر، حيث تحدث عن مونديال 2022 في قطر مؤكّداً من أنها ستكون بطولة كأس عالم ناجحة على كافة المستويات، فهو يقضي عامه الثاني في الدوحة، وهو يرى ويلمس التطور الذي شهدته قطر والرياضة القطريّة، لذا فهو يعتقد بأنّنا سنشهد بعد ثماني سنوات بطولة كأس عالم مبهرة.
 
وأضاف بأنّه قد رأى مخططات قطر لكأس العالم 2022، وشاهد تصاميم الملاعب والبنى التحتية التي يتواصل العمل فيها إلى جانب الفنادق الجميلة التي يجري تشييدها. ولهذا فهو يتوقع بأن تكون الدوحة محط استقطاب للجماهير من أجل حضور ومشاهدة المباريات. فمن أهم ما يُميز بطولة كأس العالم 2022 أن المشجعين لن يكونوا
 
بحاجة للسفر بين مدن وملاعب البطولة، لذا سيكون بإمكانهم التنقل بين مختلف الاستادات بالسيارة ومشاهدة أكثر من مباراة في اليوم الواحد. لقد تطورت كرة القدم في الشرق الأوسط خلال السنوات السّبع والثماني الاخيرة.
 
وقد حظي منتخب قطر الذي سيلعب خلال كأس آسيا في كانبيرا بإشادة مدرب المنتخب الأسترالي أنجي بوستيكوجلو، حيث أكد بوستيكوجلو في تصريح لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث بعد خسارة منتخبه أمام قطر بهدف واحد مقابل لا شيء أنّ العروض التي قدمها منتخب قطر في الآونة الأخيرة كانت مميزة، ولهذا فضّل المجيء
 
لقطر حيث عرف أنها قطعت شوطاً متقدما على طريق التحضيرات لبطولة كأس الخليج التي باتت قريبة .
 
وأخيراً، أضاف لاعب خط الوسط الأسترالي المخضرم بريشيانو قائلاً بأنّ مواجهة منتخب قطر في نهائي كأس آسيا سيكون أمراً رائعاً.